أخبار وطنية

الاتحاد الأوروبي يبعث برسالة عاجلة للرئيس قيس سعيد … هذا فحواها

دعا الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، في اتصال هاتفي جمعه البارحة برئيس الجمهورية قيس سعيد، إلى أهمية وضع جدول زمني واضح المعالم للعودة إلى النظام الدستوري في تونس على أساس الفصل بين السلطات واحترام سيادة القانون والديمقراطية البرلمانية، وفق بلاغ صادر عن الاتحاد الأوروبي
وطالب بوريل بحماية الحريات الأساسية، التي من شأنها أن تنجم عن حوار شفاف وشامل ويأخذ في الاعتبار رغبات وتطلعات الشعب التونسي، وفق نص البيان.

وشدد الممثل السامي على أنه سيتعين على رئيس الدولة الاستجابة للتحديات الاقتصادية والصحية الملحة في البلاد معربا عن أمله في أن تكون التعيينات خطوة أولى مهمة نحو الحفاظ على المكتسبات الديمقراطية.

 

ولاحظ الممثل الأعلى رغبة سعيّد في الدخول في حوار وطني وتقليص مدة الفترة من التدابير الاستثنائية قدر الإمكان.

وجدد جوزيب بوريل التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع تونس والتزام الاتحاد الأوروبي بدعم الشعب التونسي في السياق الاقتصادي والوبائي الصعب.

ويذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد تلقّى، مساء أمس الجمعة 15 أكتوبر 2021، اتصالا هاتفيا من جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي.

ويشار إلى أن البرلمان الاوروبي سيعقد يوم الثلاثاء 19 اكتوبر 2021 جلسة لمناقشة الاوضاع في تونس.

المصدر : l’Union européenne

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن