أخبار وطنية

الطاهري يقدم 3 حلول لإنهاء أزمة الحديد منها مداهمة “السواني” أين يُخزّن خلسة

أكد سامي الطاهري الامين العام المساعد والناطق الرسمي باسم اتحاد الشغل اليوم السبت 21 أوت 2021 ان انهاء الاشكال الحاصل في مادة الحديد يتطلب اتخاذ 3 قرارات وصفها بالسهلة منها دعم نشاط مصنع الفولاذ وتمكينه من احتكار الخردة .

وكتب الطاهري في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” مقدما الحلول التي يراها كفيلة بانهاء النقص في الحديد : “يُستأنف نشاط مصنع الفولاذ وتضخّ الدولة دعما استثنائيا حتى تكون لها ذراع عمومي للتعديل” وأن “يحتكر مصنع الفولاذ الخردة” وأن “تتم مداهمة “السواني” أين يُخزّن الحديد خلسة”.

يشار الى أنّ وزارة التجارة وتنمية الصادرات كانت قد اعلنت يوم امس أنّه تقرّر بعد التّشاور والتّنسيق مع كل المتدخّلين في قطاع مواد البناء الحفاظ على تسعيرة حديد البناء خلال الفترة الحاليّة وعدم التّرفيع في أسعار البيع للعموم.

ودعت الوزارة في بلاغ صادر عنها كل الوحدات الصناعيّة المنتِجة لحديد البناء وتجّار الجملة والتّفصيل إلى “الإلتزام بالإنتاج والتّوزيع بالنّسق الذي يضمن تزويد السّوق بصفة منتظمة” مذكّرة بأنها “ستتصدّى لكل عمليّات المضاربة والإحتكار”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن