أخبار الرياضة

القرارات المتخذة بإجماع الأندية

القرارات المتخذة بإجماع الأندية

التأم اليوم بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم اجتماعا برئاسة واصف جليل نائب رئيس الجامعة وبحضور أعضاء من المكتب الجامعي ورئيس الرابطة المحترفة و15 جمعية من ضمن 15 النادي المعنيين الى حد الآن بالرابطة المحترفة الأولى.

وتخلل هذا اللقاء تدخل من قبل رئيس الجامعة وديع الجريء الموجود حاليا خارج حدود الوطن في التزامات مع الاتحاد الافريقي، وذلك لتقديم تحية لكل الحضور مؤكدا على رغبة الجامعة الدائمة والمتجددة في أن تكون القرارات تشاورية وهو ما يؤكده هذا الاجتماع رغم أن الفصل 31 من القوانين الرياضية يؤكد الاختصاص المطلق للمكتب الجامعي في ضبط نظام البطولة والرزنامة وتوزيع الفرق على المجموعات.

هذا وأشرف واصف جليل على هذا الاجتماع مبرزا توجهات المكتب الجامعي مع تقديمه لكل التوضيحات المتعلقة بمختلف النقاط، وأفرزت الجلسة إثر النقاش والمداولات على جملة من القرارات التالية والتي وقع اتخاذها بالأغلبية الساحقة:

1 ـ عودة بطولة الرابطة المحترفة الأولى نهاية الأسبوع المقبل
2 ـ المحافظة على نظام المجموعتين وتتكون كل مجموعة من 8 أندية.
3 ـ يشارك الهلال الرياضي الشابي ضمن المجموعة الأولى الفردية والتي تتكون من النوادي المتحصلة على المراتب 1-3-5-7-9- 11- و 13 : فريق الملعب التونسي بوصفه وافدا من الرابطة المحترفة الثانية كصاحب المرتبة الأولى.

وباعتباره والى حد اليوم يعتبر الهلال الرياضي الشابي هو الفريق عدد 15 وهو ما يبرر حضوره في الاجتماع الذي ضم 15 ناديا، ينتمي هلال الشابة آليًا الى المجموعة الأولى الفردية.

4 ـ إثر المقابلتين الفاصلتين اللتين سيقع تنظيمها وفقا لمقتضيات الفقرة ج من الفصل 57 من القوانين الرياضية، يكون الفريق الذي ينتصر في المقابلة الفاصلة الثانية هو الفريق الأخير الذي يقع إدراجه في الرابطة المحترفة الاولى، وبالتالي يكون هو الفريق عدد 16 وعليه سوف ينتمي الى المجموعة الثانية الزوجية.
5- استجابت الجامعة لطلب الأندية لإرجاع مرحلة البلاي آوت، وبالتالي سوف ينزل مباشرة الى الرابطة المحترفة الثانية صاحب المرتبة الثامنة من كل مجموعة من مجموعتي الرابطة الاولى، فيما يقع تنظيم مرحلة البلاي آوت بين أصحاب المراتب 5 و6 و7 من كل مجموعة وبالتالي تتكون مرحلة البلاي آوت من 6 فرق، تنزل في أعقابه 2 فرق الى الرابطة المحترفة الثانية.
6 ـ يحافظ البلاي أوف المتكون من 8 أندية على نفس النظام كما وقع إقراره سابقا.

المصدر : موقع الجامعة التونسية لكرة القدم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن