أخبار وطنية

اللجنة العلمية… قرارات جديدة

أوصت اللجنة العلمية لمجابهة كورونا، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء 17 أوت 2021، بالابقاء على نفس الإجراءات الوقائية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك تحسبا لاحتمال حدوث أي نكسة في الوضع الوبائي، وفق ما صرح به عضو اللجنة أمان الله المسعدي.

وأكد المسعدي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا الثلاثاء أن اللجنة لم تقدم أي توصية بتخفيف الإجراءات المتخذة على كامل تراب الجمهورية ومن بينها حظر الجولان من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع كافة التظاهرات والتجمعات الخاصة والعامة بالفضاءات المفتوحة أو المغلقة.

وأعلن انه سيتم قريبا تشديد اجراءات الوقاية في نقاط العبور البرية والبحرية والجوية من خلال إجراء مسحات من التحاليل السريعة بصفة عشوائية على الوافدين من الخارج، مؤكدا أن الحالات الإيجابية الحاملة لفيروس كورونا، التي سيتم اكتشافها ستخضع وجوبا إلى الحجر الصحي الإجباري إلى حين التعافي لإنهاء مدة الحجر.وسيتواصل فرض الاستظهار بنتيجة تحليل سلبي ضد كوفيد 19 لا تتجاوز مدة انجازه 72 ساعة عند التسجيل للسفر، على جميع الوافدين من الخارج، مع وجوب الخضوع الى حجر ذاتي لمدة 7 أيام ابتداء من تاريخ الدخول إلى تونس.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن