أخبار وطنية

مستشار اردوغان: كل التضامن مع الشيخ راشد الغنوشي في وجه استهدافه من قبل السلطات التونسية

مستشار اردوغان: كل التضامن مع الشيخ راشد الغنوشي في وجه استهدافه من قبل السلطات التونسية

عبر ياسين أقطاي كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن دعمه لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي

داعيا السلطات التونسية الى احترام المعارضين السياسيين وكتب أقطاي مغردا مساء اليوم ” كل التضامن مع الشيخ راشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي المنتخب في وجه الاستهداف الذي يتعرض له اليوم من قبل السلطات التونسية التي ندعوها الى احترام حقوق المعارضين السياسيين وعدم استخدام القضاء كوسيلة لتصفية الخلافات السياسية”

ومساء اليوم قرّر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس العاصمة، اليوم الثلاثاء 19 جويلية 2022، إبقاء رئيس الحركة ورئيس البرلمان المنحلّ راشد الغنوشي في حالة سراح في قضيّة ما يُعرف بجمعيّة “نماء تونس” التي وُجّهت لها اتهامات بتبييض الأموال.

وحضر الغنوشي برفقة أكثر من 15 محاميا منهم بينهم زينب براهمي ونجيب الشابي ونورالدين البحيري ورضا بالحاج وعبد الرزاق الكيلاني وفتحي كرعود وناجي الزواري وسامي الطريقي وصالحة بن عائشة.

وأفاد مصدر مؤكّد بأنّ ممثّلة النيابة طلبت إصدار بطاقة إيداع بسجن المرناقية في حقّ راشد الغنوشي إثر نهاية التحقيق ليتمّ بعد ذلك ترافع لسان الدفاع عنه.

وكانت دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس، قرّرت يوم الخميس 14 جويلية 2022، إرجاع ملف القضية التحقيقية المتعلّقة بجمعية “نماء تونس” إلى قاضي التحقيق المتعهّد لاستكمال أعماله، ومن بينها استنطاق رئيس حركة النهضة المشمول بالأبحاث في هذا الملف.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن