أخبار وطنية

اتحاد الشغل يعلن عن هذه التحركات … وايقافات أثقل قادمة ! التفاصيل …

اتحاد الشغل يعلن عن هذه التحركات … وايقافات أثقل قادمة ! التفاصيل …

انعقد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل بصفة طارئة مساء اليوم الخميس 29 فيفري 2024 برئاسة الأمين العام نور الدين الطبوبي على خلفية الاحتفاظ بالأمين العام المساعد المسؤول عن القطاع الخاص الطاهر المزي ‘البرباري’.

وندد الاتحاد بقرار الإحتفاظ بالمزي لإحالته غدا على النيابة العمومية في بنزرت على خلفية قضية وصفها بالمفتعلة تتعلق بتفرغه النقابي.

واعتبر القرار “سياسيّ صرف” يأتي ضمن سلسلة من المحاكمات الجائرة التي استهدفت عددا من النقابيين.

وطالب اتحاد الشغل بالإفراج الفوري على الطاهر المزي ورفض الدعوى في حقه وحفظ هذا الملف المفتعل الذي يهدف إلى ضرب الحق النقابي.

كما اعتبر هذه الإحالة التي تأتي ساعات قبل التجمع العمالي الاحتجاجي يوم 2 مارس 2024 بساحة القصبة تصعيدا يهدف إلى محاولة الارباك وبث الرعب لضرب التحركات النقابية.

وفي ختام بيانه دعا المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل النقابيين إلى المشاركة المكثفة في ساحة القصبة يوم السبت دفاعا عن الحوار الاجتماعي وتطبيق الاتفاقيات الممضاة وتحسين المقدرة الشرائية وردا على المحاكمات الجائرة في حق النقابيين.

بقي ان نؤكد و حسب مصادر خاصة ، ان إيقاف النقابي المذكور جاء بناء على شكاوي وتحقيقات تم تقديمها في حق المعني،هذا كما علمنا ان ايقافات أثقل قادمة في صفوف اتحاد الشغل بناء على تحقيقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن