أخبار وطنية

بالفيديو / المشيشي يعلق على إقالة وزير الصحة :”كل يوم تصير بدعة.. وقرارات إجرامية”

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال إشرافه على إجتماع مع إطارات وزارة الصحة إن “كل يوم تصير بدعة على مستوى إدارة ازمة كوفيد”، تعقيبا منه على إنهاء مهام الوزير فوزي المهدي.
وأفاد المشيشي أن قرار” استدعاء كل التونسيين إلى تلقي التلاقيح يوم عيد الاضحى قرار شعبوي، يمكن وصفه بالاجرامي، خاصة أن فيه تهديدا لصحة التونسيين والسلم الأهلي”.
وأكد أن هذا “القرار مسقط ولم تتم إستشارة رئيس الحكومة والولاة والقيادات الأمنية أو الرجوع للجنة العلمية أو الهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا قبل اتخاذه”.
وقال:”نحن نسعى لتلقيح كل التونسيين والتوجه لكل المواطنين لتلقي التلقيح في منازلهم ولكن يجب تنظيم هذه العملية وليس بالطريقة الارتجالية هذه”.
وأقر رئيس الحكومة انه و”منذ جانفي الماضي قمنا باجراء تحوير وزاري ولكن النتائج كشفت أن تعطيل التحوير تسبب في كوارث خاصة في القطاع الصحي”.
وتقدم المشيشي بالإعتذار” للتونسيين الذين قدموا اليوم لتلقي اللقاح ولكنهم اصطدموا بسوء تنظيم كبير وصل لحد تهديد السلم الأهلي وتهديد صحة التونسيين”.
وشدد على ضرورة ” إيقاف تهميش إطارات الوزارة”، داعيا إياهم “لإسترجاع وزارتهم خاصة وأن كفاءات الصحة أعطت الدروس خلال هذه الجائحة”.
ودعا كل إطارات وزارة الصحة إلى التجند لتوفير الأكسجين للتونسيين والتكفل بالمرضى وانجاح حملة التلقيح.
 
الفيديو :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن