أخبار وطنية

بلاغ عاجل وهام من رئاسة الجمهورية

بلاغ عاجل وهام من رئاسة الجمهورية

ذكرت رئاسة الجمهورية في بلاغ مقتضب نشرته ليل الاثنين أن رئيس الجمهورية قیس سعید، قرّر خلال اجتماع مجلس الأمن القومي المنعقد أمس بقصر قرطاج،

تكليف وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بإبلاغ الجانب الأوروبي بـ » قرار تأجيل الزيارة التي كان يعتزم وفد من المفوضية الأوروبية أداءها إلى تونس إلى موعد لاحق يتم الاتفاق عليه بين الطرفين ».

وأعلنت المفوضية الأوروبية يوم الجمعة المنقضي منح « 60 مليون اورو دعما لميزانية تونس وحزمة تشغيلية من المساعدة في مجال الهجرة بقيمة 67 مليونا، سيتم صرفها في الأيام المقبلة »، وفق ما أوضحت المتحدثة باسم مفوضية التوسيع والجوار آنا بيسونيرو، خلال مؤتمر صحفي في بروكسل.

وخلال الأسبوع الماضي تحادث مفوض الجوار والتوسيع أوليفير فارهيلي ووزير الشؤون الخارجية نبيل عمار هاتفيا وذلك لتأكيد الحرص المشترك على تعزيز الشراكة التونسيّة – الأوروبيّة وتسريع جهود تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين تونس والاتحاد الأوروبي في شهر جويلية الماضي بمختلف جوانبها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن