متفرقات

بالفيديو / شاب تونسي يوثق رحلة الحرقة عبر “صربيا” ومخاطر الحدود :”شوفوا الحقيقة بعينيكم..”

بالفيديو / شاب تونسي يوثق رحلة الحرقة عبر “صربيا” ومخاطر الحدود :”شوفوا الحقيقة بعينيكم..”

ظهر في المدّة الأخيرة نوع جديد من الهجرة غير النظامية في تونس يتمثّل في السفر عبر تركيا ومن ثمة إلى صربيا حيث يترك المهاجرون السرّيون جوازات سفرهم لدى منظّم “الحرقة” الذي يرجعها إليهم بمقابل لدى وصولهم إلى الفضاء الأوروبي.

وقد انشرت هذه الظاهرة بقوة ومنذ شهر جويلية من السنة الفارطة غادر تونس أكثر من 3670 تونسي بهذه الطريقة. وتلقى هذه المسالك المتجددة للهجرة غير الشرعية إقبالا كبيرا لأن الدخول إلى صربيا وعدد من دول أوروبا الشرقية لا يتطلب الحصول على تأشيرة وقد انخرطت فيها عائلات بأكملها وآلاف الشبان في الأشهر الماضية.

وقد نشر شاب تونسي يوم أمس الجمعة مقطع فيديو من الحدود الصربية الهنغارية وحذّر جميع التونسيين من المخاطر التي قد تواجههم في الحدود مؤكدا أن العبور صعب جدا على عكس ما يتم تداوله وقال :

“شوفو يا توانسة الحقيقة على عينيكم وكيفاش حاطين الحديد وهذا الي تنقز منو العباد.. شوفو الناس كيفاش مطيشة تحب تتعدى .. هاي الناس كيفاش عايشة هنا تفرجو في الحقيقة”.

الفيديو :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن