أخبار وطنية

(بالفيديو) – عبير موسي تحشد لـ”قوة وطنية ضدّ الحكم الفردي” .. ورسالة لرئيس الجمهورية..

نشرت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، مساء اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021، فيدو مباشر تمثل في “نقطة تنويرية”، حول التدابير الإستثنائية والأوامر الرئاسية الأخيرة..

واعتبرت موسي أن تعليق جميع اختصاصات مجلس نواب الشعب، ومواصلة رفع الحصانة البرلمانية عن جميع أعضائه، ووضع حد لكافة المنح والامتيازات المسندة لرئيس مجلس نواب الشعب وأعضائه، اعتراف رسمي من رئاسة الجمهورية برئاسة الغنوشي للبرلمان واعتراف بنوابه..

وشدّدت رئيسة الحزب الدستوري الحر في نقطة أخرى على أن اصلاحات رئيس الجمهورية سيدفع ثمنها الشعب، وأن تونس تمر من دكتاتورية “مرشد” الإخوان إلى دكتاتورية “الحكم الفردي”.

وطالبت عبير موسي رئيس الجمهورية قيس سعيّد بضمانات وسقف زمني للوضع الإستثنائي، مؤكدة  أن الحزب يمرّ من موقع المساندة النقدية إلى موقع المعارضة المؤسساتية.

 ونبّهت موسي رئيس الدولة إلى جملة من الخطوط الحمراء، ومنها ” مجلّة الأحوال الشخصية والأمن القومي التونسي والحقوق والحريات و حق التعبير وحق الانتظام وحق التظاهر السلمي والإنتماء الحزبي”.

ودعت عبير موسي، المنظمات الوطنية لتكون صمام أمان لحماية الجمهورية، كما دعت الدساترة وكل القوى الوطنية إلى توحيد الجهود والوقوف صفّ واحد لتشكيل قوّة وطنية صادقة ضدّ “الحكم الفردي المطلق”.

الفيديو :

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن