بعد جلبه للمحاكمة: الكشف عن المكان الذي يخفي فيه رجل الأعمال رضا شرف الدين ثروات مالية

بعد جلبه للمحاكمة: الكشف عن المكان الذي يخفي فيه رجل الأعمال رضا شرف الدين ثروات مالية

أُحيل رجل الأعمال التونسي، رضا شرف الدين، إلى الدائرة الجناحية للنظر في قضيته المتعلقة بتكوين ثروة في الخارج بشكل غير قانوني. وقد تم تأجيل المحاكمة إلى شهر أكتوبر المقبل بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة بعد انتقال بعض أعضائها للعمل في محاكم أخرى.

وأشارت النيابة العمومية إلى أن بطاقة إيداع ثانية بالسجن كانت قد صدرت بحق شرف الدين من قبل القطب القضائي الاقتصادي والمالي، بتهمة تكوين مكاسب بالخارج دون الحصول على ترخيص من البنك المركزي التونسي.

وكان الناطق الرسمي للقطب القضائي المالي، محمد زيتونة، قد أوضح أن التحقيقات كشفت عن حيازة شرف الدين لأملاك وحسابات بنكية مفتوحة في أوروبا،

حيث بلغت قيمة المعاملات المالية المسجلة حوالي 3.5 مليون يورو، أي ما يعادل تقريبًا 11.7 مليون دينار تونسي. كما تم رصد تحويل شرف الدين لمبلغ 2 مليون يورو (حوالي 6.6 مليون دينار تونسي) من حسابه البنكي في أوروبا إلى حساب آخر في إحدى الدول الإفريقية بتاريخ 16 فيفري 2024 .

وفي ختام الأبحاث، قررت النيابة العامة إصدار بطاقة إيداع بالسجن وإحالة شرف الدين إلى المحكمة لمحاكمته بتهم تتعلق بتكوين ثروة بالخارج دون ترخيص. وتم تقدير قيمة الغرامة المالية المطلوبة من قبل إدارة الأبحاث الجمركية بنحو 11.795 مليون دينار، مع فصل قضية غسيل الأموال لمتابعتها في إطار تحقيق مستقل بموجب أحكام الفصل 73 من المرسوم عدد 79 لسنة 2022.

Exit mobile version