أخبار وطنية

بواسطة جواز السفر التونسي : هذه الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة

بواسطة جواز السفر التونسي : هذه الدول التي يمكنك السفر إليها دون تأشيرة

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي عن تسجيل صحو مرتقب و أجواء مغيمة جزئيا خلال الليلة القادمة فيما من المتوقع ان تتراوح الحرارة ليلا بين 18 و23 درجة بالشمال والوسط وتكون بين 22 و27 بالجنوب .

الرياح تكون ضعيفة إلى معتدلة وتصل سرعتها إلى 40 كلم/س قرب السواحل و البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب .

وقد كشف تصنيف عالمي جديد أقوى وأفضل جوازات السفر لعام 2021، التي تسمح بدخول أكبر عدد ممكن من الدول دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.
وكشف التصنيف الصادر عن مؤشر هينلي لجوازات السفر، أن اليابان تمتلك أقوى جواز سفر في العالم للعام الرابع على التوالي، و”يمكن لمواطني الدولة زيارة 191 دولة حول العالم بدون تأشيرة”.
وجاء جواز السفر التونسي في المرتبة 74 عالميا، ويتيح لحامله السفر نحو 71 دولة حول العالم دون الحاجة لتأشيرة.

وتراجع الجواز التونسي من المرتبة 71 التي احتلها السنة الماضية، وكان أحسن تصنيف له سنوات 2007 و 2008 و2009 حينما كان في المرتبة 58.
الدول التي يمكن السفر اليها بدون فيزا من تونس من دون الاضطرار لاستخراج الفيزا هي :

دول عربية بدون فيزا للتونسيين : الجزائر – المغرب – ليبيا موريطانيا – سوريا

دول بدون تأشيرة للتونسيين :
هونغ كونغ – اندونيسيا – اليابان – ماليزيا – الفلبين – كوريا الجنوبية – صربيا – الكوت ديفوار – الغابون – غينيا – مالي – موريشيوس – النيجر – السنغال – جزر كوك – جزر فيجي – كيريباتي – ميكرونيسيا – نييوي – فانوتو – باربادوس – جزر العذراء البريطانية – الدومينيكا – هايتي – سان فانسان وغرينادين – بيليز – البرازيل – الإكوادور – تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن