أخبار الرياضة

الترجي يرد على شكوى النجم الساحلي ببيان ناري

الترجي يرد على شكوى النجم الساحلي ببيان ناري

طالب النجم الساحلي التونسي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بفرض عقوبات على غريمه اللدود نادي الترجي، بسبب سلوك جماهيره في مباراة الفريقين، يوم السبت، في دوري أبطال إفريقيا.

واحتج فريق النجم الذي يمثل مدينة سوسة، في بيان نشره، يوم الاثنين، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ضد شعارات رفعتها جماهير الترجي في مدرجات ملعب رادس بالعاصمة أثناء المباراة، واعتبرها “تأجيجيا وتحريضا بين الجهات”.

وذكرت إدارة النادي أنها أرسلت ملفا إلى (كاف) وطالبت بتطبيق الفصل 132 من قانون العقوبات للاتحاد.

ويفرض الفصل 132 عقوبات ضد الأفعال المحرضة على العنصرية والازدراء، تتضمن غرامات مالية تصل إلى 20 ألف دولار وحظر دخول الجماهير في المباراة التالية وخصم نقاط من رصيد الفريق المعني بالشكوى.

ويمكن للكاف تجاهل الشكوى في حال أثبت النادي المعني بالعقوبة عدم مسؤوليته عن تلك الشعارات.

والترجي لا يزال تحت طائلة عقوبة الموسم الماضي عقب مباراته ضد شبيبة القبائل الجزائري التي شابتها أعمال عنف. والعقوبة سارية لمدة 12 شهرا حتى مايو المقبل. وأي عقوبات جديدة يمكن أن تقصي الفريق من المسابقة.

من جانبه، لم يرد الترجي على الشكوى التي وجهها منافسه إلى الاتحاد الأفريقي للعبة، واكتفى في بيان مقتضب بتوجيه الشكر لجماهيره على وقفتها بجانب النادي ومساندته لمواصلة طريقه في المسابقات الأفريقية.

وأضاف البيان: “جماهير النجم حاولت اقتحام أرض الملعب في هذا اللقاء، لولا تدخل قوات الأمن التي اضطرت لاستخدام الغاز المسيل للدموع”.

وأوضح الترجي في بيانه أنه رفض وقتها شكوى النجم الساحلي رغم أن أعضاء لجنة المسابقات في “كاف” طلبوا تقريرا حول ما تعرض له الفريق خلال المباراة.

يذكر أن أحداث العنف والشغب في المواجهات السابقة بين الترجي والنجم ، تكررت بشكل متصاعد على المستطيل الأخضر كما على المدرجات في السنوات الأخيرة، وآخرها الموسم الماضي في ملعب رادس خلال مباراة ضمن الدوري التونسي الممتاز، والتي قررت فيها الرابطة التونسية لكرة القدم معاقبة لاعب الترجي معتز الزدام بالإيقاف عن النشاط لأربع مباريات بعد اعتدائه بالركل على مسؤول من النجم الساحلي بعد نهاية المواجهة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن