متفرقات

خبراء تغذية يحذرون من مزج اللحوم مع هذه الأطعمة

حذر أخصائيون في التغذية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، من مزج اللحوم مع بعض الأطعمة، التي تحتوي على عناصر غذائية يؤدي تفاعلها لحدوث اضطرابات في المعدة والقولون.

و اشاروا ان الجمع بين اللحوم  والبيض يصيب الإنسان بحالة من عسر الهضم تظل لفترة طويلة، حيث يتخمر هذا الخليط داخل المعدة، ما يسبب ذلك شعورا بالألم قد يستمر لساعات و ان الجمع بين اللحوم والخبز يصيب المعدة بالتخمر لصعوبة هضم تلك المكونات معا، الأمر الذي يؤدي للشعور بالألم والانتفاخ ومشاكل بالقولون، فضلا عن أن ذلك يعرض الإنسان للإصابة بالإسهال. كما ان الجمع بين اللحوم  والبقوليات يؤدي للإصابة بثقل في حركة الأمعاء، وهو ما يصيب بالإمساك، كما يُشعر ذلك بالألم في منطقة أعلى المعدة، والثقل في الحركة، حيث يجد الإنسان صعوبة في التحرك بعد تناول هذه الأطعمة معا، فضلا أن القولون قد يصاب بالتعب نتيجة الإكثار من تناول البقوليات.

ـ كما دعوا الى عدم المزج بين اللحوم والخبز الكامل لأن النخالة تحتوي على حمض أميني يدعى “acide aliphatique” و الذي بدوره يمنع تثبيت وامتصاص الحديد، ولهذا لا بد من تجنب أكل الخبز الأسمر مع اللحوم الحمراء للاستفادة قدر المستطاع من الحديد.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن