أخبار وطنية

السفير الامريكي بتونس يفجر مفاجأة لم تتوقعها بعض الأحزاب

السفير الامريكي بتونس يفجر مفاجأة لم تتوقعها بعض الأحزاب

نفى السفير الامريكي بتونس دونالد بلوم ما يروج حول وجود قطيعة وحصول فراغ بين تونس والولايات المتحدة الامريكية لعدم تعيين سفير جديد مؤكدا انه لا وجود لاية قطيعة معتبرا ذلك مجرد ادعاءات.

واوضح السفير في حوار نشرته جريدة “الصباح” الصادرة اليوم الخميس 7 افريل 2022 ان تعيين سفير جديد اجراء طويل في امريكا وانه يمر عبر الكونغرس قبل مصادقة البيت الابيض مشددا على انه سيكون هناك سفير في تونس حسب الاجراءات وعلى انه لا وجود لاي شغور.

وبسؤاله عن سبب عدم دعوة تونس لقمة الديمقراطية التي كان الرئيس الامريكي قد نظمها اقر بلوم بوجود انشغال بشأن المسار الديمقراطي في تونس مذكرا بان بلاده كانت قد عبرت عن ذلك في بياناتها وفي مستويات التعاون .

كما نفى السفير ما يروج حول وجود فيتو امريكي على تونس لدى صندوق النقد الدولي قائلا : “ليس لدينا اي فيتو على تونس لدى صندوق النقد الدولي…اعتقد ان مسار المحادثات انطلق بين الفريق الحكومي وبين الصندوق وهو لا يزال في مراحله الاولى ولم يبلغ بعد الاتفاقات النهائية ومن جانبنا نأمل فعلا في ان يتمكن الفريق الحكومي من تقديم برنامجه للصندوق ونأمل ايضا ان تتقدم تونس في هذا المسار” .

واكد بلوم ان بلاده لم تطلب العودة الى ما قبل 25 جويلية مبينا ان الامر لا يتعلق بالعودة الى الوراء وانما بضرورة ايجاد طريق للتقدم والتطلع الى الامام معتبرا ان ذلك ما يريده التونسيون.

واوضح انه “ايّ كان مسار الاصلاح السياسي فانه يتعين العودة للتقاليد السياسية التونسية وضمان مشاركة اوسع تمثيل ممكن لكل الفعاليات والاطراف من احزاب او منظمات وطنية واتحاد الشغل او المجتمع المدني لتحديد الاصلاحات” مؤكدا ان” التونسيين يقررون ما يريدون وعلى انه من المهم الاستماع لكل الاصوات “.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن