طبخ

دجاج كرسبي مقرمش (طريقة التحضير)

دجاج كرسبي مقرمش : الدّجاج الكرسبي الدّجاج الكرسبي أو ما يسمّى بالدّجاج المقرمش طعامٌ يفضّله جميع الأطفال، وهو نوع من المقبّلات التي تباع في جميع المطاعم التي تقدّم خدمة الطّعام السّريع، ويمكن لهذا الطّبق أن يصبح من الأطباق الصّحيّة التي يمكن أن نعدّها ونقدّمها لأطفالنا كوجبة معتمدة في البيت، لتشجّعي أطفالك للحدّ من أكل هذه الأكلات التي تكون مشبعة بالزّيوت الضّارة لأجسامهم، وفي هذا المقال سنذكر طريقتين لتحضير الدّجاج الكرسبي في البيت بطريقة سهلة وبسيطة وصحيّة أكثر.

دجاج كرسبي مقرمش (طريقة التحضير)

شاهد باقي الوصفات من هنا

 

 

الدّجاج الكرسبي المخبوز المكوّنات  :

نصف كوب من الحليب قليل الدّسم. ملعقة صغيرة من بهارات الدّجاج. كوب من رقائق الذّرة المفتّتة -الكورن فليكس السادة بنكهة الذرة-. ملعقة كبيرة ونصف من بودرة البصل. ملعقة كبيرة ونصف من بودرة الثّوم. ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأسود. ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأحمر الحار (اختياري). ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبروش. أربع قطع من أفخاذ الدّجاج. أربع قطع من صدور الدّجاج. ربع ملعقة صغيرة من مسحوق البابريكا. ملعقة صغيرة من الزّيت النّباتي.

طريقة التّحضير  :

ضعي نصف كميّة بهارات الدّجاج إلى الحليب. اخلطي البهارات المتبقيّة ما عدا البابريكا مع رقائق الذّرة في كيسٍ من النّايلون. اغسلي الدّجاج جيّداً وجفّفيه بواسطة مناديل المطبخ، ثمّ ضعي قطع الدّجاج في الكيس مع البهارات والرقائق الذّرة. ضعي الكيس في الثلّاجة لمدّة ساعة. أخرجي الدّجاج من الثلّاجة ورشّيه بمسحوق البابريكا. سخّني الفرن على حرارة مئة وثمانين درجة مئويّة. ضعي الدّجاج في صينيّة كبيرة، وغطّيها بورق القصدير وأدخليها إلى الفرن لمدّة أربعين دقيقة. أزيلي ورق القصدير وواصلي الخبز لأربعين دقيقة إضافيّة، أو إلى أن تتقرمش قطع الدّجاج، وقدّميها في الحال.

 

أصابع الدّجاج الكرسبي المكوّنات  :

سبعمئة وخمسون غراماً من صدور الدّجاج من غير جلد، منظّفة ومقطّعة إلى أصابع عريضة بالطّول. نصف كوب من الحليب أو الشّنينة. ملعقة صغيرة من الخل. أربعة أكواب من رقائق الذّرة. ربع ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. نصف ملعقة صغيرة من البابريكا.

طريقة التحضير  :

ادهني صينيّة الخبز بالقليل من الزّيت. ضعي رقائق الذّرة في كيس نايلون مع البابريكا وفتيتها ثم ضعيها في وعاء عميق. تبّلي الدّجاج بالملح والفلفل الأسود. اخلطي الحليب والخل مع بعضهم البعض واتركي المزيج على جنب مدة خمس دقائق، ستلاحظين أن المزيج أصبح ذا كتل. غطسي أصابع الدجاج بالحليب المخلوط بالخل واتركيه في الخليط مدة نصف ساعة. غطّسي أصابع الدّجاج في رقائق الذّرة من جميع الجهات جيداً، ثم صفّيها في صينيّة الخبز المجهّزة. اخبزي أصابع الدّجاج في فرن ساخن من ثماني إلى عشر دقائق. أخرجي الصّينيّة من الفرن واتركي أصابع الدّجاج لتبرد قليلاً في الصّينيّة وستصبح مقرمشة. قدّمي الدّجاج مع صلصة الخردل مع العسل.

صلصة الخردل مع العسل  المكونات  :

نصف كوب من صلصة الخردل. ملعقة كبيرة من المايونيز. ثلاث ملاعق كبيرة من العسل. طريقة اللتحضير اخلطي الخردل والمايونيز جيّداً ثمّ أضيفي العسل. قدّمي الصلصة مع أصابع الدّجاج الكرسبي. سلطة كول سلو المكونات ملفوفة صغيرة الحجم. جزرتان كبيرتان. ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز. ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب. نصف كوب من الحليب. رشة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من الملح.

 

طريقة التحضير  : قطعي الملفوف إلى شرائح رفيعة او افرميها فرماً خشناً بمحضر الطعام. ابشري الجزر ثم اخلطيه مع الملفوف، ثم أضيفي السكر. ضعي الخليط فى مصفاة لمدة ساعة مع التقليب المستمر حتى يتم التخلص من أكبر كمية من الماء، ثم انقليهم إلى وعاء عميق. اخلطي المايونيز والحليب والملح والخل معاً، وصبّي هذا الخليط على الملفوف والجزر، وقلبيهم جيداً. اتركي الخليط لمدة نصف ساعة بالثلاجة حتى تتجانس المكونات مع بعضها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن