أخبار وطنية

رئيس “البوليساريو” يتوجّه برسالة لقيس سعيّد

رئيس “البوليساريو” يتوجّه برسالة لقيس سعيّد

أشاد زعيم “جبهة البوليساريو” إبراهيم غالي، بنجاح تونس في احتضان قمة طوكيو للتنمية في إفريقيا “تيكاد” بنسختها الثامنة.

وأفادت “وكالة الأنباء الصحراوية” بأن غالي “أشاد بنجاح تونس تحت قيادة الرئيس قيس سعيد في احتضان قمة طوكيو للتنمية في إفريقيا “تيكاد” في نسختها الثامنة، بكل ما يمثله ذلك من معاني ودلالات، ليس أقلها تقديم تونس لأروع مثال لإفريقيا والعالم على اقتدار وكفاءة هذا البلد العزيز والشعب الشقيق على رفع التحدي مهما بلغت صعوبته”.

وأضافت أن غالي عبر في رسالته إلى سعيّد في ختام أعمال القمة “عن أصدق آيات الشكر والتقدير والامتنان، على ما حظي به من كريم الوفادة وحرارة الاستقبال، ومن خلاله إلى تونس قاطبة حكومة وشعبا”.
وأشاد “بشكل خاص بما تميز به الرئيس قيد سعيد، من التزام واحترام وتقيد كامل بمبادئ ومقتضيات القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي وقراراته عامة، وبشكل خاص تلك المتعلقة بالشراكات التي يكون الاتحاد طرفا فيها”،

مشيرا إلى أن “هذا الموقف، لا يكتفي بالتمسك المشروع بسيادة تونس وقرارها المستقل، بل يضع مصلحة ووحدة وانسجام إفريقيا وبلدانها وشعوبها فوق كل اعتبار، وينسجم مع المنطلقات التي وضعها الآباء المؤسسون للمنظمة القارية والتي تأسس عليها فيما بعد الاتحاد الإفريقي، والتي تركز على الشخصية الإفريقية وكرامة الأفارقة ومكانتهم كشريك محترم وملتزم وليس كتابع خانع”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن