أخبار وطنية

شقيق الرئيس ينشر توضيحا للعموم و يفسّر عدّة مسائل

نشر نوفل سعيد شقيق رئيس الجمهورية قيس سعيد عبر صفحته الرسمية توضيحا للرأي عام بخصوص عدد من المواضيع .

و جاء في التوضيح ما يلي :

توضيح للرأي العام :

يهمني أن أوضح للرأي العام ما يلي :

1- مثلما قلت ذلك في مناسبات متعددة الآراء التي أعبّر عنها هي أرائي الخاصة و لا تلزم أيّة جهة كانت سواء رسمية أو غير رسمية.

2- أنا مواطن عادي أعيش في بلد حرّ و دولة حرّة تكفل حرية التعبير في كنف احترام القانون.

3-أنا أتحمل مسؤولية أفكاري التي أعبّر عنها و لا أتحمل مسؤولية الأفكار و المواقف التي يُكوِّنها الآخرون عنّي و حول أفكاري و مواقفي.

4- أرفض التوظيف المقصود للأفكار التي أعبّر عنها و التلاعب المتعمد بها من أجل استعمالها ، بدون حتى تكلّف مؤونة فهمها، و ذلك للتضليل و لتصفية حسابات سياسية مع أي جهة كانت. لأ أقبل أن أكون قنطرة عبور لأي جهة كانت لتصفية حساباتها السياسية كما لا أقبل أن يقع استعمالي بضاعة لتأثيث أصول تجارية سياسية نافقة.

5- لا تأثير لقرابتي برئيس الجمهورية على طبيعة الأفكار التي أعبٍر عنها، فقط أنا مقتنع بعمق و بوجاهة الأفكار التي يدافع عنها رئيس الجمهورية وبأهمية الخطوات الوطنية التي قطعها من أجل انقاذ البلاد من الأوضاع التي آلت اليها مثلي في ذلك مثل ملايين التونسيين و أقدّر أنّه من حقي أن تُحترم مواقفي و أفكاري بصفتها تلك مثلما أنّي أفرض على نفسي احترام المواقف و الأفكار التي تخالفني طالما يتم التعبير عنها في اطار احترام الأخلاق و أدبيات الحوار الهادئ و العقلاني و الرصين.

6- أرفض بشكل قاطع كلّ أشكال التنمر في حقي كما أرفضها في حقّ كلّ من يخالفني الرأي.

7- لم أنتظم في حياتي في تونس أو خارج تونس في أحزاب أو في تنظيمات سياسية أو عقائدية مهما كانت و لا أدين بالولاء الاّ لوطني و لا شيء غيره.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن