أخبار الرياضة

ترتيب الرياضيات الأعلى دخلا في العالم في 2023..وهذه “ثروة” أنس جابر

ترتيب الرياضيات الأعلى دخلا في العالم في 2023..وهذه “ثروة” أنس جابر

حققت لاعبة التنس البولونية إيغا شفيونت، المصنفة الأولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، ارباحا بقيمة 23.9 مليون دولار لتصبح بذلك الرياضية الأعلى دخلا في عام 2023 .

وضمت قائمة (فوربس) للرياضيات العشرين الأعلى أجرا في الموسم، والتي نقلها الاتحاد الدولي للاعبات التنس المحترفات (دوبل في -تي – اى) 12 لاعبة تنس أخرى، في مقدمتهن الفائزة بالبطولة الختامية وبخمس بطولات أخرى في عام 2023، بما في ذلك رولان غاروس، بينما حلت التونسية أنس جابر في المرتبة الـ18.

وكان المركز الثاني في التصنيف، من نصيب المتزلجة الصينية الحرة إيلين جو، التي بلغ دخلها 22.1 مليون دولار، على الرغم من أن عارضة الأزياء الأمريكية التي تنافس في مسابقات التزلج باسم الصين، حققت من المنافسات الرياضية 100 ألف دولار فقط.

لكن في المقابل حصلت على 22 مليون دولار، من عقود دعائية مع علامات تجارية مختلفة، مثل “لويس فيتون” و”فيكتوريا سيكريت ”
وتحتل 8 لاعبات تنس أخريات المراكز التالية في قائمة العشر الأوليات:

الأمريكية كوكو جوف (21.7 مليون)، والبريطانية إيما رادوكانو (15.2)، واليابانية نعومي أوساكا (15 مليونا، جميعهم خارج الملعب لأنها كانت بعيدة عن الملاعب بسبب الحمل والولادة)، والبيلاروسية أرينا سابالينكا (14.7).

والأمريكيتان جيسيكا بيغولا (12.5)، وفينوس ويليامز (12.2، رغم مشاركتها في بطولات قليلة جدا)، والكازاخية إيلينا ريباكينا (9.5)، والكندية ليلى فيرنانديز (8.8 مليون دولار).

وضمن المراكز العشرين الأولى، جاءت أيضا ثلاث لاعبات تنس أخريات وهن الصينية كينوين تشانغ في المركز الخامس عشر بـ 7.2 ملايين دولار، والتونسية أنس جابر في المرتبة الثامنة عشر (5.7 ملايين دولار.حوالي 18مليون دينار)، وماركيتا فوندروسوفا في المركز العشرين (5.2).

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن