أخبار وطنية

عاجل / هذه هي الأحزاب الـ4 التي إستثناها رئيس الجمهورية من الحوار الوطني و أغضبت الإتحاد العام التونسي للشغل

عاجل / هذه هي الأحزاب الـ4 التي إستثناها رئيس الجمهورية من الحوار الوطني و أغضبت الإتحاد العام التونسي للشغل

وصف رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان جمال مسلم يصف لقائه اليوم برئيس الجمهورية قيس سعيد، بالمطمئن، اذا ما تم الالتزام بتنفيذ تعهداته.

وأضاف مسلم، ” قدمت للرئيس تحفظات الرابطة حول الحوار الوطني، لا سيما فيما يتعلق بقصر الحيز الزمني المحدد لتنظيم الحوار(21 يوما)، الى جانب ضرورة تشريك خبراء ممثلين عن المنظمات الوطنية.”

وبين المتحدث بأنه لمس تجاوبا من رئيس الجمهورية فيما يتعلق بهذه التحفظات، وأكد له بأنه لا يوجد أي شيء جاهز الى حد بخصوص الحوار الوطني، مؤكدا له بأنه سيتم الاستعانة بالخبرات على حد قوله.

وفيما يتعلق بالأطراف المشاركة في الحوار الوطني، أفاد جمال مسلم بأن رئيس الجمهورية قيس سعيد، أكد له بأن الجميع معنيون بالمشاركة فيه باستثناء 4 أحزاب.

و وفق بعض المحللين فإن الأحزاب المعنية ، هي حركة النهضة، و الحزب الدستوري الحر، و قلب تونس، و ائتلاف الكرامةالكرامة، و التي كان السبب الأرجح لرفض الإتحاد العام التونسي للشغل المشاركة في الحوار الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن