أخبار وطنية

عاجل : ‏‏الجزائر تطلب من رعاياها تأجيل سفرهم إلى تونس لهذه الأسباب

عاجل : ‏‏الجزائر تطلب من رعاياها تأجيل سفرهم إلى تونس لهذه الأسباب

طلبت السلطات الجزائرية من رعاياها الراغبين في دخول تونس لأغراض غير استعجالية تأجيل سفرهم مؤقتا إلى حين تراجع الحرائق في منطقة ملولة، حسب ما أعلنته ولاية الطارف الحدودية مع تونس.  (اقرأ أيضا : خبر سار جدا للشعب التونسي)

وقال بيان للولاية، في وقت متأخر من الأربعاء 19 جويلية 2023 إنه تبعا لحريق الغابة الذي تم تسجيله بالقرب من المعبر الحدودي أم الطبول ببلدية السوارخ، داخل التراب التونسي، تم اتخاذ عدد من الإجراءات، منها وضع تشكيل مختلط (حماية مدنية ومصالح الغابات) مدعم للمعبر الحدودي أم الطبول مشكل 11 شاحنة إطفاء و30 عون، إضافة الى سيارتي إسعاف.

وقبل ذلك، تم تحويل حركة المسافرين المغادرين من وإلى تونس عبر المعبر الحدودي أم الطبول ملولة إلى المعبر الحدودي العيون عين دراهم. (اقرأ أيضا : قيس سعيد غاضب جدا و هذا ما تقرّر )

وسبق أن قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بجندوبة مساء اليوم الأربعاء 19 جويلية 2023 غلق المعبر الحدودي بملولة وقتيا كإجراء وقائي وتحويل حركة العبور إلى المعبر الحدودي ببوش من معتمدية عين دراهم وذلك بسبب اتساع رقعة حريق غابات ملولة بطبرقة الذي إندلع منذ مساء الثلاثاء. (هام جدا : كيفية معرفة و ضعيتك الجبائية و هل لديك خطايا أم لا بواسطة الهاتف الجوال )

 

وتتواصل جهود وحدات الحماية المدنية وأعوان الغابات للسيطرة على الحريق وذلك بمشاركة وحدات الجيش والأمن والحرس وعدد من المتطوعين والهلال الأحمر، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة وجفاف الأشجار والنباتات وصعوبة التضاريس مما صعب عمليات الإطفاء. (اقرأ أيضا : المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي يكشف ما سيحدث في تونس نهاية الأسبوع )

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن