أخبار وطنية

كل التفاصيل حول قروض الـ CNSS الجديدة…وترفيع جرايات كل المتقاعدين…

كل التفاصيل حول قروض الـ CNSS الجديدة…وترفيع جرايات كل المتقاعدين…

انطلق الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بداية من يوم الإثنين غرة أفريل 2024، في إسناد القروض الإجتماعية في صيغتها الجديدة على إثر الترفيع في سقفها، وذلك سعيا لمزيد العمل على إعادة الدور الإجتماعي للدولة وبناء الدولة الإجتماعية والإحاطة بالمضمونين الإجتماعيين.

وأشار الصندوق، إلى أنه على كافة منظوريه من الأجراء المنخرطين بأحد أنظمة الضمان الاجتماعي الراغبين في الحصول على قرض سحب مطبوعة القرض عبر الموقع وتقديم مطالبهم لدى مكاتب الصندوق الجهوية والمحلية الراجعين لها بالنظر.

ولفت الصندوق الى أن هذه القروض تتمثل في القرض الشخصي الذي تبلغ قيمته 25 ألف دينار كحد أقصى بنسبة فائدة قارة تساوي 8.25 بالمائة سنويا، يسدّد على 3 سنوات عوضا عن أجرة شهرين ونصف من معدل الأجور المصرح بها خلال الثلاثيات الأربع السابقة لتاريخ إيداع المطلب والتي كانت تسدّد على سنة واحدة.ويمنح الصندوق أيضا قرض اقتناء سيارة تبلغ قيمته 50 ألف دينار بنسبة فائدة قارة تساوي 10 بالمائة سنويا تسدّد على 5 سنوات عوضا عن 10 آلاف دينار والتي كانت تسدّد على 7 سنوات…زيادات للمتقاعدين

أما في خصوص الزيادات المبرمجة لفائدة متقاعدي صندوق الضمان الاجتماعي، فقد أوضح الكاتب العام للجامعة العامة للمتقاعدين بالاتحاد العام التونسي للشغل، عبد القادر الناصري، بأنه من المنتظر أن يتمّ الترفيع في الأجر الأدنى المضمون في جرايات متقاعدي القطاع الخاص خلال الأيام القليلة القادمة.وأشار الناصري، الى أنه من المتوقع أن يتمّ إقرار الزيادة خلال شهر أفريل الجاري، على أن يصدر في ذلك قرار بالرائد الرسمي بالتعديل في جرايات متقاعدي القطاع الخاص.

و بشأن الزيادة في جرايات متقاعدي الوظيفة العمومية والقطاع العام، بيّن الناصري أنها تأخرت كثيرا وأن هناك قطاعات لم تتحصل على مستحقّاتها، مبينا أنهم كانوا يأملون في إقرار الزيادة خلال هذه الأيام بالنظر إلى الوضعية الصعبة مع نهاية شهر رمضان وحلول عيد الفطر، والمصاريف والمتطلبات لفائدة عائلات المتقاعدين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن