متفرقات

لا ترميه : فوائد لا تتوقّعها “لزيت القلي المستعمل” كنز غالي الثمن !

لا ترميه : فوائد لا تتوقّعها “لزيت القلي المستعمل” كنز غالي الثمن !

عندما نتحدث عن إعادة استخدام الزيت المستهلك من الطعام، فإننا نتحدث عن أمر في غاية الأهمية، خصوصاً بعدما حذر جميع الأطباء من تكرار استخدام زيت قلي الطعام أكثر من مرة، خاصة عند احتوائه على شوائب محترقة وبقايا أطعمة، لأن ذلك قد يعرضك للإصابة بعديد من الأمراض الخطرة مثل مرض السرطان.

وفي هذا المقال سوف نستعرض أبرز الاستخدامات غير المعروفة للزيت المستهلك بدلاً من التخلص منه

زيت الطهي المستخدم مادة تشحيم فعالة يمكن استخدامها لعديد من الأشياء في المنزل من صرير المفصلات إلى الأقفال المزعجة، ويمنع الصدأ على الأسطح المعدنية والأشياء مثل الأدوات.

1. منع الصدأ

2. مزلق قفل المفتاح.

إذا كان مفتاحك عالقاً في أقفال منزلك بانتظام، فإن دهن بعض زيت الطهي على مفتاحك سيمنعه من الالتصاق.

3. ملمع الأثاث.

إذا كان لديك أثاث خشبي في منزلك يبدو باهتاً أو مخدوشاً، فيمكنك تلميع الخشب واستعادة مظهره، اصنعي خليطاً من أجزاء متساوية من زيت الطهي والخل واستخدميه لتلميع أثاثك الخشبي.

4. حافظ للجلد.

يمكنك استخدام زيت الطهي المستعمل لتنعيم الأثاث المصنوع من الجلد والحفاظ عليه.

5. صنع الصابون.

يمكنك صنع صابون الغسيل باستخدام زيوت الطبخ المستعملة، وهناك إرشادات متاحة على الإنترنت بالإضافة إلى كتب عن كيفية صنع صابون الغسيل.

6. منظف السيارة.

يمكن استخدام زيت الطهي لإزالة الأوساخ القوية والحطام من أي سطح لسيارتك بما في ذلك الفرامل، ضعي قليلاً من زيت الطهي على قطعة قماش أو منشفة ورقية وامسحي المناطق المتسخة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن