أخبار وطنية

محمد اليوسفي يكشف “فضيحة دولة”: مدير عام الأمن تجسس على مستشاري الرئيس.. وآخرين..

نشر الإعلامي محمد اليوسفي، مساء اليوم الإثنين 2 أوت 2021 , التحديثة التالية على صفحته الرسمية في فايسبوك:

“خلال الصائفة الماضية في 2020 أحال المدير العام السابق للامن الوطني كمال القيزاني ملفا على أنظار القضاء متهما فيه بالأدلة والبراهين وبناء على اختبارات فنية دقيقة المدير العام السابق بالمصالح الفنية في وزارة الداخلية وقتها شمس الدين بن علية بالقيام بتجاوزات من خلال عمليات تنصت تتم خارج إطار القانون.

من بين الشخصيات التي تم اكتشاف انها كانت تحت التنصت رشيدة النيفر المستشارة السابقة لرئيس الجمهورية المكلفة بالإعلام والجنرال الحامدي المستشار السابق المكلف بالامن القومي في قصر قرطاج. فضلا عن عدد من الوزراء من بينهم غازي الشواشي وصحفيين ونشطاء بالمجتمع المدني ومنظمات وطنية.

المهم ان هذا الملف الذي يعد في خانة فضائح الدولة تم غلقه بقرار سياسي. لكن اليوم آن الأوان لاعادة فتح موضوع التنصت غير القانوني والتنصت العشوائي من جديد خاصة في علاقة بالصحفيين. اتذكر ان الزميل زياد دبار العضو السابق بالمكتب التنفيذي في نقابة الصحفيين كان عرضة لمثل هذه الممارسات. المؤكد ان القائمة تطول. لذا وجب فتح الملف بكل جدية حتى نعرف من يتجسس على من؟وكيف يتم ذلك؟ ولصالح من سياسيا؟” ..

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن