أخبار وطنية

منوبة: مسيرة احتجاجية للمفروزين اجتماعيا، وإشعال العجلات المطاطية بدوار هيشر

منوبة: مسيرة احتجاجية للمفروزين اجتماعيا، وإشعال العجلات المطاطية بدوار هيشر

جدد عدد من مواطني دوار هيشر، في اطار ما يعرف بحراك المفروزين اجتماعيا بالمنطقة، احتجاجهم مساء اليوم الأحد، بتنظيم مسيرة جابت شارع الشهداء بالمنطقة، ورفع خلالها المحتجون لافتات تنادي بخفض الأسعار، وبالتنمية، والتشغيل، وبتحسين الظروف المعيشية لضعاف الحال بالمنطقة.

وأقدم المحتجون على إشعال العجلات المطاطية على مستوى المستشفى المحلي بالتضامن، حيث تجمهروا رافعين شعارات “شغل حرية كرامة وطنية،” و”التشغيل استحقاق”، مطالبين السلط المركزية والجهوية بإيلاء مطالبهم التي ينادون بها منذ سنوات العناية اللازمة، وانقاذ المنطقة من التهميشنقلا عن “وات”.

وأكد منسق التحرك الاجتماعي، علي بوزوزية في كلمة ألقاها في اجتماع عام سبق المسيرة أمام مقر بلدية المكان، أن مطالبهم ليست سياسية بل هي اجتماعية بحتة، انطلقت المطالبة بها منذ ديسمبر 2018، وكانت منطلق هذا الحراك الاجتماعي، وهي متواصلة ولا من مجيب وفق تعبيره.

وبين أن المواطنين من العائلات الضعيفة لا طلب لهم سوى تشغيل أبنائهم العاطلين عن العمل، ومضاعفة عدد بطاقات العلاج ومنح العائلات المعوزة مستحقيها، وإسناد مزيد رخص التبغ وموارد الرزق والنقل الجماعي، وتحسين المساكن الاجتماعية، وذلك إضافة إلى تحسين الخدمات الصحية وتوفير الأدوية، وتمكين أبناء المنطقة من مقاسم فلاحية لاستغلالها على غرار بقية المعتمديات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن