أخبار الرياضة

هيرفي رونار : تعرّف على مسيرة جامع قمامة تحوّل الى انجح المدربين

هيرفي رونار : تعرّف على مسيرة جامع قمامة تحوّل الى انجح المدربين

كتب المُدرب الفرنسي هيرفي رينارد، اسمه بأحرف من ذهب في بطولات كأس العالم، بعدما قاد المنتخب السعودي لتحقيق أكبر مفاجأة بهزيمة الأرجنتين في افتتاح مشوار مونديال قطر، في واحدة من النتائج والمباريات التي دخلت تاريخ كأس العالم من أكبر الأبواب.

وفي هذا المقطع سوف نعرض لكم معلومات قد تسمعونها لأول مرة عن رينارد، كيف تزوج من أرملة صديقه المقرب؟ وما هي قصة فضيحته مع الفتاة اللبنانية؟

جامع قمامة في فرنسا
اعترف رينارد بنفسه بمدى الصعوبات التي وجدها قبل احتراف مهنة تدريب كرة القدم، حيث عمل في فرنسا لفترة كجامع قمامة وعامل نظافة في المحلات التجارية بعد الاعتزال كمُدافع متواضع، ثم أسس شركته الخاصة لإعادة تدوير المخلفات وكان يقوم بعمله بنفسه لعدم قدرته على توظيف أشخاص آخرين.

ولكنه لم يخجل من الحديث عن تلك الفترة الصعبة التي استمرت في حياته منذ عام 1997 وحتى 2004.

متزوج من أرملة برونو ميتسولم يرتبط هيرفي رينارد عاطفيًا بالكثير من النساء فباستثناء والدة ابنته الكبرى كارديد، تزوج المُدرب الفرنسي بفتاة سنغالية تدعى فيفيانا دياي وهي أرملة مواطنه ومعلمه الراحل برونو ميتسو، الذي كان يرتبط بعلاقة وطيدة معه ووقف بجواره في محنته ومرضه ثم وقع في غرام أرملته وتزوجها، وحظى رينارد مع فيفيانا بحياة أسرية مستقرة وأنجبا سويًا طفل وطفلة هما كيفين وأدري.

فضيحة جنسية بالمغرب
أثناء تواجد هيرفي رينارد لتدريب المنتخب المغربي تورط في فضيحة انتشرت في وسائل الإعلام المحلية، حين وقع ضحية لعصابة قامت بابتزازه بعدما صورته في أوضاع مخلة خلال مقطع فيديو كان يعتقد خلاله أنه يتحدث مع فتاة لبنانية، ولكنها كانت محادثة مُسجلة مسبقًا بمعرفة العصابة التي طلبت منه 10 آلاف دولار مقابل التستر على فضيحته، ولكن المُدرب الفرنسي أبلغ الشرطة المغربية التي تمكنت من القبض في النهاية على أفراد التنظيم العصابي.

لا يُجيد سوى تدريب المنتخبات
يُعرف هيرفي رينارد بإنجازاته ونجاحاته على الصعيد الدولي رفقة المنتخبات التي أشرف على تدريبها، فهو المُدرب الوحيد عبر التاريخ الذي توج ببطولة أمم إفريقيا مرتين مع منتخبين مختلفين، بعد إنجاز زامبيا ولقب نسخة 2012 ثم التتويج رفقة أفيال كوت ديفوار بلقب نسخة 2015.

وبعدها نجح في مناسبتين في التأهل لبطولة كأس العالم رفقة المغرب ببطولة روسيا 2018، وحاليًا مع المنتخب السعودي في بطولة 2022 والتي حقق بها انتصار سوف يبقى محفورًا عبر التاريخ ضد الأرجنتين، على الجانب الآخر فشل رونار في كل المحطات التدريبية التي تولاها مع الأندية ليؤكد أنه مُدرب منتخبات وطنية متخصص.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن