أخبار وطنية

يتم التحقيق معه/ النهضة تدين ايقاف هذا الطالب

أصدرت حركة النهضة اليوم الاحد بيانا حول مساهمة طلبة وشباب حركة النهضة في المسيرة المناهضة لقرارات قيس سعيد ،وأشار البيان الى ما سمته الحركة تضييقا أمنيا واستفزازا مجانيا للمتظاهرين معرجة على عملية اعتقال الطالب الناشط نقابيا عثمان العريضي الذي يتم حاليا بحثه من طرف فرقة الحرس الوطني ببن عروس بحضور عدد من المحامين.

وجاء بيان حركة النهضة على النحو التالي :

 

 

شارك شباب النهضة بالجامعة ، قيادة و قواعد في مسيرة ” الحسم الديمقراطي” المناهضة للإنقلاب و الداعية إلى عودة المسار الديمقراطي و أسس الدولة الوطنية. وقد حققت المسيرة رسالتها الوطنية رغم التضييق الأمني و الإستفزاز المجاني و كل محاولات الإرباك و الإفشال، و منها عملية إعتقال الطالب الناشط نقابيا، عثمان العريضي بتهم كيدية و عقابا له على جهده في تنظيم المسيرة و تأمينها.و شباب النهضة بالجامعة ، إذ يتابع وضعية الطالب عن قرب فإنه:

– يدعو إلى الإفراج الفوري و اللامشروط عن الطالب عثمان العريضي .

– يدعوا كافة المنظمات الحقوقية و الإنسانية لمعاينة هذه المهزلة و تحمل مسؤولياتها.

– يحمل وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن كل ضرر مادي أو معنوي يلحق بالطالب عثمان العريضي.

– يؤكد إستعداده لخوض كل الخطوات النضالية الضرورية من أجل الإفراج عن الطالب المذكور.

– يحي كافة الجماهير الوطنية المشاركة اليوم في المسيرة المواطنية ويهيب فيهم إنخراطهم في الدفاع عن الحقوق والحريات ومبادئ الجمهورية.عاش شباب النهضة بالجامعة مدافعا عن حقوق الطلبةعاشت الحركة الطلابية درعا للديمقراطية و الحريةعاشت تونس حرة منيعة أبد الدهر.

مسؤول العمل الطلابي

 

سفيان القاسمي

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن