رفع درجة التأهب في تونس: أمطار رعدية غزيرة ورياح قوية تجتاح 5 ولايات خلال ساعات وتغيّرات مناخية شديدة

رفع درجة التأهب في تونس: أمطار رعدية غزيرة ورياح قوية تجتاح 5 ولايات خلال ساعات وتغيّرات مناخية شديدة

تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة تغيرات جوية هامة ستؤثر على عدة مناطق، حيث توقعت مصالح المعهد الوطني للرصد الجوي استمرار تساقط الأمطار الغزيرة وهبوب رياح قوية طيلة نهاية الأسبوع الحالي، لتشمل هذه التقلبات الجوية أكثر من خمس ولايات تونسية.

ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار بالظهور من مساء يوم الجمعة، لتشتد خلال ساعات صباح السبت. وحسب آخر التحديثات الصادرة عن معهد الرصد الجوي، فإن مناطق أقصى الشمال، بما في ذلك ولايات جندوبة، باجة، وبنزرت ستكون أولى المناطق المتأثرة.

وستتوسع رقعة الأمطار تدريجياً لتصل إلى بقية المناطق الشمالية والوسطى خلال فترة ما بعد الظهر. ويتزامن ذلك مع رياح قوية جداً، خاصة في المرتفعات.

ومن المحتمل أن تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية مما يتسبب في تغيير اتجاه الرياح إلى القطاع الشمالي وهو ما سيؤدي إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة بدءًا من يوم الأحد. كما يُتوقع أن تهب رياح محملة بالرمال في مناطق الجنوب.

في المقابل، ستبقى درجات الحرارة مرتفعة في بقية مناطق البلاد حتى يوم السبت، قبل أن تنخفض تدريجياً اعتباراً من صباح الأحد. ومن المتوقع أن تؤثر هذه التقلبات الجوية على ولايات القصرين وقفصة في وقت لاحق، حيث ستشهد هذه المناطق هطول أمطار غزيرة بحلول فترة ما بعد ظهر الأحد.

Exit mobile version