أخبار وطنية

بداية من منتصف الليل : توقف حركة الطيران بمطار قرطاج وكافة مطارات البلاد (فيديو)

بداية من منتصف الليل : توقف حركة الطيران بمطار قرطاج وكافة مطارات البلاد (فيديو)

دعت الجامعة العامة للنقل، مساء اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022، كافة فنيي الملاحة الجوية إلى إنجاح الإضراب المزمع تنفيذه غدا الجمعة 9 سبتمبر والتمسك بمطالبهم المشروعة.

وقالت الجامعة العامة للنقل، في بلاغ، أن ”طريقة التسخير التى اعتمدتها الإدارة العامة تتعارض مع حق الاضراب المكفول بالدستور ولا تستجيب للقوانين الدولية والوطنية”.

وكانت النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، قد قررت تنفيذ الإضراب، إثر فشل الجلسة الصلحية المنعقدة عشية اليوم الخميس بين وزارة النقل والطرف النقابي.

وأوضحت الجامعة العامة للنقل ،أن الجلسة الصلحية المنعقدة اليوم الخميس بمقر الوزارة فشلت “بعد تغيب ممثل رئاسة الحكومة وانسحاب وزير النقل من الجلسة وعدم استعداد الإدارة لحلحلة المطالب التي تعهدت بها في الجلسة الصلحية بتاريخ 23 أوت الماضي”.

وقبل الجلسة الصلحية عقد أعوان وفنيو الملاحة الجوية لديوان الطيران المدني بمطار تونس قرطاج، اليوم الخميس، اجتماعا عاما بالمقر المركزي لديوان الطيران المدني والمطارات تحت إشراف الإتحاد الجهوي للشغل بتونس والجامعة العامة للنقل والنقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية لديوان الطيران المدني.

ولوحت النقابة الأساسية لأعوان وفنيي الملاحة الجوية خلال هذا الاجتماع بالمضي في تنفيذ الإضراب كامل يوم 9 سبتمبر الجاري في حال لم يستجب الطرف الإداري بالمطالب المدرجة في برقية الإضراب الصادرة في 11 أوت 2022.

وكانت النقابة الأساسية لأعوان وفنيي الملاحة الجوية ،قد أعلنت عن تأجيل الإضراب الذي كان مبرمجا في البداية يوم 25 أوت الجاري إلى موعد 9 سبتمبر الجاري استجابة لطلب ممثلة رئاسة الحكومة في تمكينها من مهلة لدراسة النقاط المدرجة ببرقية الإضراب الصادرة بتاريخ 11 أوت 2022.

وتتمثل أبرز مطالب النقابة الأساسية ،لأعوان وفنيي الملاحة الجوية في تفعيل نقاط محضر الاتفاق بتاريخ 22 سبتمبر 2021 وسد الشغورات العاجلة وسن قانون الاطار، ودلائل التكوين وبرامج التكوين للمحافظة على الكفاءات، وتسوية ملف المساكن الإدارية.
الفيديو :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع
ن