أخبار عالمية

عاجل / إنفراج وشيك للأزمة .. أوكرانيا تعلن عن تطور غير متوقع في حربها ضد روسيا.. التفاصيل

 

عاجل / إنفراج وشيك للأزمة .. أوكرانيا تعلن عن تطور غير متوقع في حربها ضد روسيا.. التفاصيل

قال متحدث باسم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن أوكرانيا وروسيا تناقشان الاتفاق على مكان وموعد لإجراء محادثات، وأضاف المتحدث سيرجي نيكيفوروف: “أوكرانيا كانت وما زالت مستعدة للمحادثات من أجل وقف إطلاق النار وتحقيق السلام”.

وذكرت وكالة أنباء أوكرانية أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت التوسط في المفاوضات مع روسيا لوقف العملية الروسية في أوكرانيا، وقالت الوكالة الأوكرانية “unian”: إن “الرئيس زيلينسكي طلب من رئيس وزراء إسرائيل أن يتوسط في المفاوضات مع روسيا”.

من جانبها أكدت صحيفة “فاينانشال تايمز” أن الرئيس الأوكراني طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي التوسط في المفاوضات مع الجانب الروسي، ولفتت الصحيفة نقلًا عن مصدر مطلع أنه ليس من الواضح ما إذا كان بينيت سيوافق على التوسط.

من جهته قال الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرج: إن الحلف يرى أن قرار المفاوضات بين كييف وموسكو يجب أن يتخذه الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وحكومة أوكرانيا، وأعلن الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين مستعد لإرسال وفد روسي إلى مينسك للتفاوض مع الوفد الأوكراني.

وكشفت الحكومة البريطانية، أمس الجمعة، عن تجميد أصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ضمن قائمة العقوبات الاقتصادية التي تفرضها لندن ضد موسكو، وذلك على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، وأفادت وكالة رويترز للأنباء، أن بريطانيا جمدت أيضًا أصول وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، ضمن حزمة العقوبات المفروضة على موسكو.

وفي سياق متصل أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أمس الجمعة، إدراج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف ضمن قائمة العقوبات المفروضة على موسكو.

المصدر رويترز +وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع
ن