أخبار وطنية

‎إثر موجة الحر الشديد التي شهدتها البلاد: هذا هو موعد إنفراج حالة الطقس و إنخفاض درجات الحرارة (فيديو)

‎إثر موجة الحر الشديد التي شهدتها البلاد: هذا هو موعد إنفراج حالة الطقس و إنخفاض درجات الحرارة (فيديو)

‎أكد المرصد التونسي للطقس والمناخ، اليوم السبت 29 جوان 2024، أن الأحوال الجوية ستشهد تغيرات خلال الساعات القليلة القادمة، حيث سترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، مشيرًا إلى أن اليوم سيكون من بين الأيام الأكثر حرارة وقد يحطم أرقامًا قياسية.

‎وأوضح المرصد أن طقس يوم غد الأحد سيكون مشابهًا ليوم السبت، في حين أن يوم الاثنين سيشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة وسط وجنوب تونس، ومن المتوقع أن يسجل الأول من جويلية 2024 درجات حرارة قياسية مقارنة بنفس الفترة من السنوات السابقة.

‎وأشار المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة إلى أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة جدًا يوم الاثنين، خاصة في مناطق الوسط والجنوب وبعض مناطق الشمال الغربي، متجاوزة المعدلات العادية بفارق يتراوح بين 9 و14 درجة. وستتراوح درجات الحرارة القصوى بين 40 و47 درجة، وقد تصل إلى 49 درجة في الجنوب الغربي، مع ظهور رياح الشهيلي، بينما ستكون درجات الحرارة في السواحل الشمالية بين 28 و33 درجة.

‎ودعت الأرصاد الجوية المواطنين إلى التزام الحذر والابتعاد عن أشعة الشمس خلال الفترة من 11 صباحًا إلى 4 بعد الظهر، مع شرب الماء والبقاء في أماكن باردة وإغلاق النوافذ خلال فترة القيلولة لتجنب أشعة الشمس ورياح الشهيلي.

‎وأشار المرصد التونسي للطقس والمناخ إلى أن موجة الحر ستنتهي ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم، حيث ستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها العادية أو أقل في جميع أنحاء البلاد، مسجلة انخفاضًا تدريجيًا في معظم المناطق ابتداءً من يوم 2 جويلية 2024.
‎الفيديو  :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن