متفرقات

“البحوث الفلكية” يكشف عن أول أيام عيد الفطر المبارك

“البحوث الفلكية” يكشف عن أول أيام عيد الفطر المبارك

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، عن موعد عيد الفطر المبارك لهذا العام، موضحا أنه وفقا للحسابات الفلكية سيحل أول أيام العيد يوم 10 أفريل المقبل 2024، وهو غرة أول شهر شوال 1445 هجريًا ، وأن شهر رمضان هذا العام سيكون 30 يوما، وأنه سينتهي يوم الثلاثاء الموافق 9 أفريل المقبل.

وأوضح المعهد أن عدد الأيام المتبقية على أول أيام عيد الفطر 2024 وفقا للحسابات الفلكية، فإنه بدءًا من الغد سيكون هناك 16 يوما متبقية على نهاية الشهر الكريم فلكيا ، خاصة وأن غدا الإثنين سيوافق 15 رمضان 2024 ، لافتا إلى أن الرأي النهائي لموعد نهاية شهر رمضان 2024 سيكون لدار الإفتاء المصرية، وذلك بعد استطلاع رؤية هلال الشهر الكريم.

وأشار البيان إلى أن هلال شهر شوال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساء، وذلك حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة يوم الاثنين الموافق 29 رمضان 1445 هجريا ، الموافق 8 أفريل المقبل.

ويترقب المسلمون في جميع أنحاء العالم حلول عيد الفطر المبارك، الذي يُعد من أهم الأعياد الدينية في الإسلام، ويترقب أكثر من 3 مليارات مسلم إعلان الجهات الرسمية لرؤية هلال شهر شوال للعام 1445هـ والاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن