أخبار وطنية

التقويم الفلاحي: اليوم نزول جمرة التراب وهذه مميزاتها

التقويم الفلاحي: اليوم نزول جمرة التراب وهذه مميزاتها

يوافق اليوم الأحد 6 مارس 2022 تاريخ نزول جمرة التراب حيث تبدأ فيها الأرض بالدفئ تدريجيا وبعد دخول فصل الربيع مباشرة، تنزل “جمرة التراب” في 06 مارس من كل سنة، كما تتميز بهبوب رياح قوية وغبار وعواصف رملية ،

وهذهالفترة تبدأ في 6 مارس ووتخرج يوم 09 من نفس الشهر اي تدوم 4  أيام وتأتي بعدها مباشرة “الحسوم” التي تدخل يوم 10 مارس …وهي ظاهرة مناخية معروفة وذلك استنادا للتقويم الفلاحي.

وينتظر أن تخيم سحب عابرة بأغلب الجهات وأحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة بالشمال ومحليا الوسط وتكون مؤقتا رعدية بعد الظهر بالمناطق الغربية مع ارتفاع طفيف في الحرارة.

ووفق المعهد الوطني للرصد الجوي، تتراوح الحرارة القصوى بين 12 و17 درجة بالشمال والوسط وتكون في حدود 10 درجات بالمرتفعات الغربية وبين 16 و21 درجة بالجنوب.

أما الريح تكون من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة ثم تتجه آخر النهار إلى القطاع الشرقي وتتقوى نسبيا قرب السواحل الشرقية فيما يكون البحر قليل الاضطراب فمتموج بالسواحل الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن