أخبار وطنية

الرصد الجوي: منخفض جوي جديد في طريقه إلى تونس و أمطار رعدية غزيرة في هذه الجهات

الرصد الجوي: منخفض جوي جديد في طريقه إلى تونس و أمطار رعدية غزيرة في هذه الجهات

تستعد تونس لموجة جديدة من التقلبات الجوية خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع وصول منخفض جوي يتسبب في هطول أمطار رعدية غزيرة تشمل معظم مناطق البلاد.

وفي هذا الصدد، أفاد المرصد التونسي للطقس والمناخ بأن هذه التقلبات ستبدأ مع نهاية الأسبوع الجاري، مع دخول المنخفض الجوي إلى تونس اعتبارًا من 18 أكتوبر، حيث يُتوقع أن تستمر حتى 23 أكتوبر. كما ستشمل هذه الحالة الجوية كلاً من تونس، الجزائر، وأجزاء من ليبيا.

وأكد المرصد أن منطقة شمال إفريقيا ستتعرض لضغط جوي منخفض مع عودة الهواء البارد والأمطار. وتشير التوقعات إلى تحرك المنخفض نحو تونس والجزائر، مع احتمالية تعمقه في صحراء الجزائر وتأثيره على السواحل الجنوبية لتونس.

ومن المتوقع أن يصل المنخفض إلى شمال الجزائر ومناطق قريبة من شمال غرب تونس يوم 18 أكتوبر، قبل أن يواصل تحركه نحو الجنوب، ما سيؤثر على عدة مناطق في تونس والجزائر. كما أشار المرصد إلى أن هذه التوقعات مبنية على نماذج عالمية رئيسية، وهي قابلة للتحديث خلال الساعات والأيام المقبلة.

أما عن حالة الطقس اليوم، الأحد 13 أكتوبر 2024، فتتميز السماء بظهور بعض السحب القليلة، مع أجواء مغيمة جزئيًا في معظم المناطق. وتسجل درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا، حيث تتراوح القصوى بين 28 و33 درجة، وتصل إلى 37 درجة في أقصى الجنوب. في حين يكون البحر قليل الاضطراب ثم يصبح متموجًا شمالاً.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن