أخبار عالمية

بيان عاجل للرئيس بايدن بشأن هجوم روسيا على أوكرانيا

بيان عاجل للرئيس بايدن بشأن هجوم روسيا على أوكرانيا

 

قال الرئيس الأمريكي بايدن بشأن هجوم روسيا على أوكرانيا ” ترافق صلاة العالم بأسره الشعب الأوكراني الليلة وهو يعاني من هجوم من قبل القوات العسكرية الروسية بدون أي استفزاز أو تبرير”.

 

وتابع البيان “لقد اختار الرئيس بوتين حربا مع سابق الإصرار والتصميم، مما سيؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح ومعاناة بشرية هائلة. روسيا وحدها هي المسؤولة عن الموت والدمار الذي سيحدثه هذا الهجوم، وسترد الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها بطريقة موحدة وحاسمة. سيحاسب العالم روسيا”.

واضاف “سأراقب الوضع الليلة من البيت الأبيض وسأواصل تلقي تحديثات منتظمة من فريقي لشؤون الأمن القومي. وسألتقي غدا بنظرائي في مجموعة السبع صباحا ثم أتوجه إلى الشعب الأمريكي لأعلن عن العواقب الإضافية التي ستفرضها الولايات المتحدة وحلفاؤنا وشركاؤنا على روسيا ردا على هذا العمل العدواني الذي لا داعي له ضد أوكرانيا والسلام والأمن العالميين. وسننسق أيضا مع حلفائنا في حلف شمال الأطلسي (الناتو) لضمان استجابة قوية وموحدة تردع أي عدوان ضد الحلف. نصلي أنا وجيل الليلة من أجل شعب أوكرانيا الشجاع والفخور”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن