متفرقات

تونسية مقيمة بفرنسا :”كي خرجت البرا فيبالي باش نلقى الجنة.. اكتشفت الي تونس جنة و ما كيفها حتى بلاد” (فيديو)

تونسية مقيمة بفرنسا :”كي خرجت البرا فيبالي باش نلقى الجنة.. اكتشفت الي تونس جنة و ما كيفها حتى بلاد” (فيديو)

تحدثت مواطنة تونسية في حوار مع برنامج “نيوميديا” عن تجربها في الغربة و الدراسة بالخارج، و هي طالبة تزاول دراستها بفرنسا منذ 3 سنوات تقريبا، وقالت :” انا عديت الباك و بعد مشيت نكمل قرايتي في فرنسا عندي عامين كان حلمي نمشي البرا و كنت نشوف اللي ما فماش آفاق في تونس.

كي خرجت لبرا كان في بالي باش نلقى الجنة اما تفاجأت اللي بلادي ما كيفها حتى بلاد في الدنيا هاذيا حتى ولو فما تطور حضاري.. كاياسات نظيفة واقتصادي و إجتماعي و عقلية أخرى معناها اما كيما تونس و كيما ريحتها و هواها ما لقيتوش..”.

و أضافت معبرة عن تعلقها ببلدها تونس مؤكدة أنه لو جابت العالم كله لن تجد مثل تونس بالرغم من صعوبة الوضع الإجتماعي الحالي:” بالرغم من اني نعرف أنه فما آفاق واسعة في اوروبا و باش نخدم في اي مجال غاديك خاطرني تلميذة نجيبة و مشجع العباد الكل اما نخمم باش نرجع لبلادي و ماذا بيا الشباب الكل يقرروا باش يرجعوا لتونس و ناقفولها البلاد هاذي خاطر وضعنا الحالي راهو كيف وضع لبنان قبل لا تصير عليه الازمة..”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن