تشغيل

فرص عمل في ألمانيا : ما يناهز مليوني وظيفة شاغرة في ألمانيا في عدة قطاعات

فرص عمل في المانيا : ما يناهز مليوني وظيفة شاغرة في ألمانيا في عدة قطاعات

نشرت صفحة الديوان الوطني للتونسيين بالخارج تدوينة قالت فيها :” رسميا؛ ما يناهز مليوني وظيفة شاغرة في ألمانيا في عدة قطاعات، ومنذ الصيف الماضي، أعلن عن مخطط لتخفيف الإجراءات لتسهيل توظيف العمال من الخارج.

على سبيل الذكر، نقص في مجال الرعاية الصحية بولاية ساكسونيا السفلى وحدها بلغ 10 آلاف وظيفة، لكن جلبهم من الخارج يتطلب عدة أشهر، وفي بعض الحالات أكثر من عام بينما الحاجة لهم آنية وملحة.
سنة 2021، كان لدى ألمانيا نقص يناهز 580 ألف منصب شغل في عديد القطاعات. في دراسة أنجزها معهد أبحاث التوظيف (IAB) يقدر النقص بسبعة ملايين عامل بحلول عام 2035، عندما يتقاعد الموظفون الذين ولدوا بعد الحرب العالمية الثانية.

شركات تبحث عن موظفين في الخارج من بينها قطاع الرعاية الصحية التي تأمل في توظيف مهاجرين من خارج ألمانيا لسد العجز فيها. وشركات أخرى توظف المهاجرين الذين وصلوا إلى ألمانيا، وهذه مهمة Joblinge، وتهدف إلى مساعدة المهاجرين الذين يعانون من صعوبات للعثور على تدريب أو عمل في ألمانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن