قرار حاسم لمدرب الترجي التونسي بعد خطأ فادح للحارس أمان الله مميش

قرار حاسم لمدرب الترجي التونسي بعد خطأ فادح للحارس أمان الله مميش

كشف البرتغالي ميغيل كاردوزو مدرب الترجي التونسي عن موقف حاسم عقب مباراة فريقه ضد نادي ديكيداها الصومالي في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا أمس الأحد على ملعب رادس الأولمبي بالعاصمة تونس.

وحقق الترجي التونسي فوزًا عريضًا في مستهل مشواره في دوري أبطال أفريقيا على حساب مضيفه ديكيداها الصومالي بنتيجة 4-1.

وأقيمت المباراة على ملعب “حمادي العقربي” في رادس بعد موافقة ديكيداها على إقامة لقائي الذهاب والإياب في ضيافة الترجي، حيث سيلتقي الفريقان السبت المقبل على ملعب رادس مجددًا من أجل ورقة العبور لدور المجموعات.

وسجل أهداف الترجي البرازيلي يان ساس والجزائري يوسف بلايلي في مناسبتين وياسين مرياح، فيما جاء الهدف الوحيد للفريق الصومالي في الدقيقة الـ45 عن طريق أديبوغو أولواسون إثر خطأ فادح من حارس مرمى الترجي أمان الله مميش.

وأثار مميش غضب بعض مشجعي الترجي، فيما سانده آخرون بعد اللقطة المثيرة التي تسببت في هدف التعادل (1 – 1) لفريق ديكيداها، كما تحدث كثيرون عن أن تلك الهفوة ستدفع المدرب ميغيل كاردوزو إلى استبعاده من التشكيلة والتعويل على الوافد الجديد بشير بن سعيد.

وعلق المدرب البرتغالي بعد نهاية المباراة مؤكدًا أنه سيواصل منح الثقة لأمان الله مميش، ولن يستبعده من التشكيلة بمجرد خطأ يحصل لكل حراس المرمى وفق قوله.

وقال كاردوزو: “لا أغير لاعبًا ارتكب خطأ فرديًّا، هذا ليس من المنطق في شيء.. مميش ارتكب خطأ يحصل مع جميع اللاعبين وثقتي به كحارس أول للترجي لن تتزعزع، سيواصل حراسة شباك الترجي”.

وكان مميش (20 عامًا) أصبح الحارس الأول للترجي منذ نهاية موسم 2022ـ 2023، وأسهم في الموسم الماضي في وصول الترجي لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفي سبتمبر الجاري خاض أول مباراة دولية في مسيرته أمام مدغشقر ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2025.

Exit mobile version