أخبار وطنية

محرز الغنوشي : تقلبات جوية كبرى تبدأ الليلة وتحمل معها بشائر الخير

محرز الغنوشي : تقلبات جوية كبرى تبدأ الليلة وتحمل معها بشائر الخير

تشهد الحالة الجوية تقلبات كبيرة بداية من ظهر اليوم الأحد، حيث يتوقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع نشاط للسحب الرعدية المصحوبة بأمطار غزيرة.

محرز الغنوشي يُبشّر
من جانبه، أكد المهندس بالرصد الجوي، محرز الغنوشي، أن هذه التقلبات ستبدأ مساءً، مشيرًا إلى أن الأمطار الرعدية الغزيرة، التي تعد بشائر خير، ستبدأ الليلة.

وأضاف أن الأمطار ستشمل مناطق واسعة من الشمال إلى الجنوب، مع تسجيل كميات كبيرة خاصة في الشمال والجنوب الشرقي. وتوقع أن تكون الأمطار غزيرة،

مصحوبة بتساقط البَرَد، مع أعلى الكميات في أقصى الشمال الغربي حيث السدود والزراعات الكبرى. كما نبه إلى ضرورة الابتعاد عن مجاري الأودية، والالتزام بتوجيهات الحماية المدنية نظراً لغزارة الأمطار.

توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي
من جهته، أصدر المعهد الوطني للرصد الجوي نشرة متابعة تؤكد أن الطقس سيتغير بداية من ظهر اليوم، مع ظهور سحب رعدية وأمطار غزيرة في المناطق الغربية من الشمال والوسط، وتمتد تدريجياً إلى المناطق الشرقية مع حلول المساء.

وتُقدر كميات الأمطار المتوقعة بين 20 و40 ملم، وقد تصل محلياً إلى 60 ملم، مع تساقط البَرَد في بعض الأماكن.

كما سترافق هذه الأمطار رياح قوية قد تتجاوز سرعتها مؤقتًا 90 كلم/س خلال ظهور السحب الرعدية.

أمطار يوم الاثنين
ويتوقع استمرار تساقط الأمطار يوم الاثنين، خاصة في مناطق الجنوب والشمال الغربي، بكميات أقل. كما يُتوقع انخفاض درجات الحرارة بنسبة تصل إلى 10 درجات، لتتراوح بين 24 و29 درجة في الشمال والمرتفعات الغربية، وبين 30 و34 درجة في باقي المناطق.

المصدر : الصريح أون لاين

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن