أخبار وطنية

مسؤولة إيطالية بارزة تزف بشرى سارة للشعب التونسي

مسؤولة إيطالية بارزة تزف بشرى سارة للشعب التونسي

أكدت اليوم الاثنين 1 اوت 2022 ان ايطاليا أصبحت خلال النصف الأول من العام الحالي الشريك التجاري الأول لتونس متجاوزة فرنسا واصفة ذلك بـ”النتيجة التاريخية”.

ونقلت وكالة “انسا” الايطالية عن لاريتشي قولها تعليقا على بيانات المعهد الوطني للاحصاء الخاصة بالمبادلات التجارية خلال النصف الأول من سنة 2022 “التبادل التجاري بين إيطاليا وتونس في جوان 2022 بلغ 10.786.2 ملايين دينار تونسي (3.43 ملايين اورو) بزيادة قدرها 27.24٪ مقارنة بـ 8.474 ملايين دينار (2.69 مليون اورو) في نفس الفترة من عام 2021 فيما سجلت فرنسا خلال نفس الفترة 10.735 ملايين دينار (3.34 ملايين أورو).

وأضافت لاريتشي :”هذه النتيجة الهامة والمهمة مستمدة من زيادة الصادرات الإيطالية بنسبة 33.4٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2021″ مبرزة أن مشتقات النفط تمثل القطاع الرائد تليها المواد الخام والنسيج والملابس والأحذية (القطن والألياف الاصطناعية والجلود) والبلاستيك بما في ذلك السلع المصنعة والآلات المتعلقة بالصناعة الكهربائية والمعدات الميكانيكية والمفاعلات والمراجل”.

كما نقلت الوكالة عن لاريتشي اشارتها الى تواصل تسجيل عجز في الميزان التجاري لتونس رغم زيادة الواردات الإيطالية من تونس بنسبة 20.8٪ خاصة في قطاعات الأحذية والنسيج ومنتجات الألبسة .

ولفتت الى تواصل تسجيل عجز في الميزان التجاري بين تونس والصين وتركيا نتيجة ما اعتبرته “تجارة غير متكافئة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن