متفرقات

مدنين / إثر صلاة العشاء : إمام جامع يشارك في حرقة نحو إيطاليا (فيديو)

مدنين / إثر صلاة العشاء : إمام جامع يشارك في حرقة نحو إيطاليا (فيديو)

أفاد رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان اليوم الأحد بأن إمام ركب البحر في إطار عملية ”حرقة” متجها نحو لامبيدوزا بعد أن صلى صلاة العشاء .

وقال عبد الكبير في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فايسبك ”الإمام صلى بالجماعة صلاة العشاء ثم ركب البحر نحو لمبيدوزا مش غريب لانه صاحب شهادة عليا ويخلص 200 د”.

و في نفس السياق ، أعلن رئيس المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية عبد الرحمان الهذيلي،أن 1400 تونسيا وصلوا للسواحل الايطاليا خلال نهاية الاسبوع المنقضي، بالتزامن مع القمة الافريقية اليابانية، “تيكاد 8”.

و أضاف الهذيلي، أن العدد الجملي للمهاجرين التونسيين غير النظاميين قد بلغ منذ مطلع العام الجاري، 11400 مهاجر، بينهم 498 إمرأة و2102 قاصر.

وتابع الهذيلي أن عدد التونسيين المهاجرين عبر خط تونس تركيا صربيا قد بلغ 4600 مهاجر غير نظامي مشيرا الى أن عدد التونسيين المفقودين قد بلغ منذ شهر جانفي 450 مفقودا.

ورجح الهذيلي في تصريح اعلامي أن ارتفاع اعداد المهاجرين غير النظاميين خلال الفترة المقبلة خاصة وان ملف الهجرة غير الشرعية ليس محل نظر من السلطات التونسية، حسب تعبيره مضيفا 1400 مهاجرا تونسيا بلغوا السواحل الإيطالية خلال نهاية الأسبوع الفارط.

الفيديو :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع
ن