أخبار وطنية

عاجل / غدا: أمطار ‘طوفانية’ في 3 ولايات…والرصد الجوي يحذر جميع سكان هذه المناطق (صور)

عاجل / غدا: أمطار ‘طوفانية’ في 3 ولايات…والرصد الجوي يحذر جميع سكان هذه المناطق (صور)

يكون الوضع الجوّي غدا، الخميس، ملائما لنزول أمطار مؤقتا رعدية على الشمال تشمل تدريجيا الوسط والجنوب الغربي بعد الظهر، مع تقلبات جوية مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري..

وتتوقّع مصالح الرصد الجوّي أن تكون كميّات الأمطار هامّة محليّا خاصّة بالشمال والمناطق الغربية ويمكن أن يتراوح مجموعها اليومي بين 40 و70 مليمترا وقد تصل إلى 100 مليمترا بولايات بنزرت وباجة وجندوبة.

وتهب الرّياح قويّة أثناء ظهور السحب الرعدية تصل مؤقتا إلى 80 كلم في الساعة في شكل هبّات مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

تحذير من وزارة الفلاحة

تبعا لتوقعات الرصد الجوّي بشأن ظهور تقلّبات جويّة غدا، الخميس، وتواصل وضع جوّي ملائم لنزول الأمطار بأغلب الجهات تكون مؤقتا رعدية وغزيرة، خاصّة، بأقصى الشمال وبالمناطق الغربية، أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري، المواطنين والفلاحين، بتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللاّزمة وعدم الاقتراب من كل المنشآت المائيّة على غرار السّدود والبحيرات الجبليّة ومجاري الأودية.

كما أوصت وزارة الفلاحة، في بلاغ أصدرته، الإربعاء، لبحارة بعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللاّزمة إلى غاية تحسّن الأوضاع الجويّة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن