أخبار وطنية

القضاء يتخذ قرارا في حق راشد الغنوشي وصهره رفيق بوشلاكة

القضاء يتخذ قرارا في حق راشد الغنوشي وصهره رفيق بوشلاكة

أصدرت هيئة الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، قرارا اليوم الخميس 25 جانفي 2024

بتأخير النظر في القضية المتعلقة بعقود “اللوبينغ” المتهم فيها كل من رئيس البرلمان المنحل ورئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي وصهره، رفيق عبد السلام إلى موعد لاحق وذلك استجابة لطلب محامي المتهمان الذي طلب مزيد التاخير للإطلاع واعداد وسائل الدفاع.

وكانت هيئة الدائرة السادسة جناحي مكرر المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة، قد نظرت بتاريخ 23 نوفمبر 2022، في ما عرف بملف “اللوبيينغ”، والمتعلق بشبهة حصول حركة النهضة على تمويلات أجنبية خلال الحملة الانتخابات التشريعية 2019 وقررت تأجيلها لحضور المتهمان اللذين يواجهان تهمة تلقي تمويل أجنبي للحملة الانتخابية وقبول تمويل مباشر مجهول المصدر والمشاركة في ذلك.

يذكر ان الدائرة اصدرت بطاقة جلب في حق رفيق بوشلاكة المحال بحالة فرار .
وتعود أطوار القضية إلى انتخابات 2019، حيث نشرت وزارة العدل الامريكية وثائق تعلقت بعقود بين سياسيين وشركات «اللّوبيينغ» من أجل تقديم خدمات تهدف عموما إلى الحصول على الدعم والمساندة خلال الانتخابات.

وقد شمل هذا الملف كلا من حزب قلب تونس وحركة النهضة وألفة التراس صاحبة جمعية عيش تونسي.
وتجدر الإشارة إلى أن القطب القضائي الاقتصادي والمالي وبعد شكاية تقدم بها حزب التيار الديمقراطي، كان قد فتح تحقيقا خلال شهر جويلية 2021 ضدّ حركة النهضة وحزب قلب تونس وجمعية “عيش تونسي” حول عقود مجموعات الضغط “اللوبيينغ” والتي تتعلق بالحصول على تمويل أجنبي للحملة الانتخابية وقبول تمويلات مجهولة المصدر طبقا لأحكام القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات والقانون المتعلق بالأحزاب السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن