أخبار الرياضة

حمدي المدب يتحدث : انتدابات الترجي و جماهير النجم وكشريدة و الزدام و الأهلي المصري

حمدي المدب يتحدث : انتدابات الترجي و جماهير النجم وكشريدة و الزدام و الأهلي المصري

اجرى رئيس الترجي التونسي حمدي المدب حوارا صحفيا مع العربي الجديد :

س : ما هي استعدادات الترجي للموسم الجديد في ظل التعاقدات الأخيرة؟
ج : أعتقد أننا وفرنا كالعادة الإمكانيات البشرية اللازمة للفريق، من أجل التألق محليا وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل.

س : ما وقع ترويجه أيضا أن المدير الفني كمال القلصي هو الذي كان ينجز الصفقات، فما حقيقة ذلك؟
ج : اللاعب الوحيد الذي أصر القلصي على التعاقد معه هو زياد المشموم، ما عدا ذلك فإن بقية التعاقدات كانت من اختيار اللجنة الفنية،

كما أن لدي رأيا في التعاقدات، أسمع كثيرا في وسائل الإعلام أن رئيس الفريق ليس من حقه التدخل في مثل هذه الأمور، لكنني لا أوافق ذلك، فرئيس النادي هو الذي يوفر الأموال وهو المسؤول الأول عن نجاح اللاعبين، فكيف لا يبدي رأيه في مثل هذه الأمور؟
س : في ما يخص التعاقدات الأخيرة، هل أشرف عليها المدير الفني الحالي نبيل معلول؟

ج : أجل، لقد وفرنا له جميع اللاعبين الذين طلبهم، انتقد البعض اختيارنا للمهاجم الجزائري رياض بن عياد، وقالوا إنه لاعب جناح، لكنه مهاجم كلاسيكي، صحيح أنه لا يتمتع بالبنية الجسدية للنيجيري مايكل إنرامو أو الكاميروني يانيك نيانغ، لكن لديه صفات أخرى طلبها المدرب نبيل معلول، مثل القدرة على التحكم في الكرة والفنيات العالية، شأن أغلب اللاعبين الجزائريين، وبالتالي سيكون قادرا على تشكيل ثلاثي قوي مع أنيس البدري وحمدو الهوني في الخط الأمامي.

كما أن معلول هو الذي طلب التعاقد مع حسام الدقدوق وكذلك ياسين مرياح الذي يعرف جيدا إمكانياته، رغم أنه ابتعد منذ فترة عن الميادين، لكن اللاعب يطمح بالمشاركة مع المنتخب في كأس العالم، ولديه عزيمة قوية للعودة إلى مستواه في أسرع وقت ممكن، وقد أظهر ذلك من خلال محافظته على مؤهلاته البدنية رغم التوقف عن النشاط.
س : ما حقيقة الاتصالات مع وجدي كشريدة خلال الفترة الماضية؟

لم نتصل بكشريدة خلال العام الحالي، واتصلنا به في العام الماضي قبل التعاقد مع مشموم، وقد اتفقنا تقريبا على جميع التفاصيل الخاصة بالعقد، لكنه أخلف وعده في آخر اللحظات بسبب رغبته في البقاء بأوروبا.
س : لقد غضبت جماهير النجم الساحلي كثيرا بعد التعاقد مع ابن الفريق معتز الزدام؟

ج : ولماذا هذا الغضب؟ الزدام تعاقدنا معه عبر فريق فالميرا اللاتفي وليس النجم، وما علمت به أن النجم لم يقدم له أي عرض من أجل العودة، أنا سعيد جدا بهذه الصفقة، حيث إنه لطالما أرهقنا في المباريات ضد النجم الساحلي، كما أنني أعرف خصاله جيدا منذ بروزه مع منتخب الناشئين.

س : هل يعني التعاقد مع الزدام الموافقة على تسريح محمد علي بن رمضان للغرافة القطري؟
ج : لا بالطبع، لن نفرط في أي لاعب من ركائز الفريق، نحن نسعى لتدعيم صفوفنا من أجل الفوز بدوري أبطال أفريقيا، وليس بيع اللاعبين، علاوة على ذلك، لم يصلنا أي عرض رسمي من الغرافة بخصوص اللاعب.
س : هل مازالت هناك تعاقدات جديدة في الأيام المقبلة؟

ج : أجل نتفاوض مع لاعب بمركز الجناح بطلب من معلول، بالإضافة إلى اتفاقنا مع لاعب منتخب تونس للشباب ونادي غانغون الفرنسي، زين الدين ساسي، الذي أصبح بنسبة كبيرة على ذمة الفريق، أعتقد أن ذلك سيكون كافيا خلال الفترة الحالية، وإن ظهرت بعض النواقص ستكون في فترة التعاقدات الشتوية.
س : هل سهلت المشاكل المالية التي تعيشها الفرق الكبرى في تونس مهمة الترجي محليا؟

ج : صراحة إنني أتألم حين أتابع المشاكل المالية لبقية الفرق التي معها يستطيع الترجي أن يتطور أكثر، بحكم قوة المنافسة، لكن ظروف البلاد ككل أصبحت صعبة.

س : ما هي حظوظ الفريق في دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم المقبل؟
ج : من المؤكد أن الترجي يدخل هذه المسابقة دائما من أجل الفوز باللقب، وأعتقد أنه مع التعزيزات التي قمنا بها فإننا جاهزون لذلك، رغم أن جماهير الترجي عليها أن تعي جيدا أن المنافسة كبيرة خصوصا مع الأهلي المصري الذي يملك ميزانية ضخمة، صراحة كلما أذهب إلى مصر أعود حزينا، بسبب ما أشاهده في هذا الفريق دائما، فكل هاجسي أن يسير فريقنا على منواله.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع
ن