أخبار وطنية

هيئة الدفاع عنه: تدهور خطير للحالة الصحية لجوهر بن مبارك.. وهذا ما نطالب به هيئة السجون

هيئة الدفاع عنه: تدهور خطير للحالة الصحية لجوهر بن مبارك.. وهذا ما نطالب به هيئة السجون

أعلنت هيئة الدفاع عن الناشطين السياسيين الموقوفين على ذمة قضية التآمر على أمن الدولة في بلاغ لها عن تعرض جوهر بن مبارك في سجن إيقافه بالمرناقية على الساعة العاشرة والنصف من الليلة الفاصلة بين يومي الخميس والجمعة لعارض صحي خطير تمثل في أعراض جلطة. (اقرأ أيضا : عاجل : هذا ما قررته المحكمة في قضية شفيق الجراية )

 

وأشارت هيئة الدفاع الى أنها ” تسجل استهجانها لتعمد إدارة السجن المماطلة في التدخل الصحي رغم قرع جرس استدعاء الحراس لمدة ساعة ونصف تقريبًا “، معتبرة بأن” هذه الحادثة الخطيرة دليلاً قاطعًا على زيف ادعاءات الإدارة بأن كاميرا المراقبة المركزة في غرف إيقاف المساجين السياسيين ” قد وُضعت لحمايتهم من الإعتداءات المحتملة ولإسعافهم بشكل عاجل عند أي طار صحّي، حسب نص البيان.  (اقرأ أيضا : رسمي: تجميد أموال ومكتسبات 66 شخصا…وهذه الأسماء )

 

 

وطالبت هيئة الدفاع كلا من الهيئة العامة للسجون والإصلاح وإدارة سجن المرناقية بالقيام بالفحوصات والتحاليل التي تتطلبها الحالة الصحية لجوهر بن مبارك وتحملهما المسؤولية الكاملة عن تبعات أي تقصير أو إهمال” .  (اقرأ أيضا : بشرى سارة : خبير المناخ عامر بحبة يعلن عن موعد نهاية موجة الحر القوية )

 

‎وذكرت الهيئة بـ”أن تتالي حالات تدهور صحة القادة السياسيين المعتقلين ظُلما ( رضا بلحاج وعصام الشابي و جوهر بن مبارك ) يعيد للأذهان سياسة الموت البطيء التي تم اعتمادها قبل الثّورة” ..مجددة الدعوة للإفراج الفوري عن جميع المساجين السياسيين ظلمًا على خلفيّة معارضتهم للسلطة القائمة, وفق تعبيرها . (اقرأ أيضا : الوزير الأول السابق في ذمّة الله..)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن