أخبار الرياضة

البطولة العربية: صراع بين النادي الصفاقسي و الافريقي والاتحاد المنستيري حول المقعد الثاني

البطولة العربية: صراع بين النادي الصفاقسي و الافريقي والاتحاد المنستيري حول المقعد الثاني

أكدت تقارير صحفية سعودية أن الاتحاد العربي سينظم في شهر مارس القادم قرعة البطولة العربية للأندية تحت اسم الملك سليمان لبطولة الأندية العربية.

وسيشارك في هذه البطولة 37 نادي عربي و سوف تقام المرحلة النهائية خلال صيف هذا العام في السعودية بين جويلية و أوت ويقدر اجمالي جوائز هذه البطولة 10 ملايين دولار أي ما يعادل 32 مليون دينار بالعملة التونسية.

وقد حدد الاتحاد العربي شروطه للمشاركة في البطولة، حيث اختار نظام تصنيف الفيفا، حيث ستكون تصفيات تمهيدية، ثم الأدوار النهائية التي ستسضيفها السعودية في 3 مدن.

و قد أرسل الاتحاد العربي بلاغا ل 22 اتحاد كرة قدم عربي لتحديد الفرق التي ستمثلها قبل نهاية هذا الشهر، و التي يجب أن يكونوا من أصحاب المراكز الأربعة الأولى.

وفي مثل هذه الحالة، ستختار الجامعة التونسية لكرة القدم من سيرافق الترجي الرياضي التونسي، الى البطولة العربية، حيث ستكون المنافسة بين الاتحاد المنستيري و النادي الصفاقسي و النادي الافريقي أصحاب المراكز الثانية و الثالثة والرابعة.

الا أن من الصعب مشاركة صاحب النسخة الماضية من البطولة العربية فريق النجم الرياضي الساحلي نظرا الى أنه كان فى المركز الخامس في أخر موسم من البطولة التونسية.

و من المنتظر أن تعلن الجامعة التونسية لكرة القدم قرارها بخصوص الفريق الذي سيرافق الترجي في البطولة العربية قبل نهاية شهر فيفري الحالي.

قيمة الجوائز المالية ل الملك سليمان لبطولة العربية للأندية

البطل: 6 ملايين دولار؛ الوصيف: 2.5 مليون دولار؛ نصف النهائي: 200 ألف دولار؛ ربع النهائي: 150 ألف دولار؛ دور المجموعات: 100 ألف دولار دور المجموعات يحصل كل نادٍ على 20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه. الدورين الأول والثاني: النادي المستضيف يحصل على عوائد التذاكر. الدورين الأول والثاني: يحصل كل ناد على 20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن