أخبار الرياضة

النجم الفرنسي السابق جان بيير بابان : تونس قوية وعلى فرنسا الحذر من هذا اللاعب

النجم الفرنسي السابق جان بيير بابان : تونس قوية وعلى فرنسا الحذر من هذا اللاعب

يتمتع مهاجم المنتخب الفرنسي وأندية مارسيليا وميلان وبايرن ميونيخ سابقا، جان بيير بابان، بمسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات جعلته أحد أبرز اللاعبين فى تاريخ منتخب فرنسا على مدار العقود الماضية.

وحقق بابان العديد من الألقاب والإنجازات في مسيرته الرائعة؛ أبرزها الدوري الفرنسي 4 مرات، كأس فرنسا، الدوري الإيطالي مرتين، كما فاز المهاجم الفرنسي المعتزل بلقب كأس السوبر الإيطالي مرتين، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، وحصل على جائزة هداف الدوري الفرنسي 5 مرات.

وتُوج بابان بجائزة الكرة الذهبية عام 1991، متفوقا على أبرز نجوم كرة القدم في أوروبا آنذاك، على غرار الصربي ديان سافيتشيفيتش واليوغوسلافي داركو بانكيف والألماني لوثار ماتيوس.

منصة”winwin” أجرت مقابلة مع بابان، تحدث خلالها عن حظوظ منتخب فرنسا في التتويج بلقب كأس العالم قطر 2022، وأبدى رأيه في المواجهة المرتقبة التي ستجمع منتخب بلاده مع منتخب تونس، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بالمونديال.

جان بيير بابان: من الصعب على فرنسا أن تحتفظ بلقب كأس العالم

أعرب بابان عن تفهمه لرغبة الجماهير والصحافة في فرنسا بالفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد رفع اللقب في روسيا عام 2018، لكنه ذكّر بوجود منتخبات قوية أخرى بإمكانها أيضا تحقيق اللقب، لافتا إلى تعرض فرنسا للكثير من الهزائم في الأشهر الأخيرة وخروجها من منافسات دوري الأمم الأوروبية.

وقال نجم ميلان السابق في تصريحاته الحصرية لموقع “winwin”: “هناك منتخبات أخرى مشاركة في المونديال لديها أيضا حظوظ كبيرة للتتويج باللقب.. صحيح أن منتخبنا هو المُتوج بلقب آخر نسخة، ويملك أسماء مميزة في كل الخطوط، (لكن ذلك) يزيد الضغوط على (المدرب ديدييه) ديشامب خلال المونديال القادم”.

وأبدى بابان مخاوفه بشأن النتائج الأخيرة لمنتخب فرنسا في دوري الأمم الأوروبية، حيث قال: “إن الموقف ليس سهلا، بعضهم يرى أن فرنسا تمتلك أفضل منتخب بين جميع المنتخبات المشاركة، ولكن أنا أقول: حسنا، لماذا تعرضنا لعدة هزائم خلال الأشهر الأخيرة؟ كان بإمكان العديد من المنتخبات الأوروبية التغلب علينا”.

وأردف النجم الفرنسي قائلا خلال مقابلته مع “winwin”: “يجب أن يصل العديد من النجوم في المنتخب إلى قمة مستواهم عند خوض المونديال؛ لأن المهمة ليست سهلة”.

بابان: مواجهة تونس صعبة ويجب على منتخب فرنسا الحذر من وهبي الخزري

من ناحية أخرى، تحدث بابان عن المواجهة المرتقبة بين تونس وفرنسا في نهائيات كأس العالم 2022، وقال: “بالتأكيد ستكون (مواجهة) صعبة للغاية على منتخب تونس، ولكن كرة القدم ليست علماً ولا قواعد ثابتة، لكن هناك أموراً أخرى تتعلق بالتصميم والرغبة والسعي نحو تحقيق الفوز، تونس فريق منظم جداً وخطوطه متقاربة، ويسعى لتحقيق الفوز دائماً، ونحن لا بد أن نكون متواضعين ونحترم المنافس مهما كان، وفي نفس الوقت نتطلع لتحقيق الفوز الذي يضمن لنا الاستمرار في البطولة”.

وأضاف بابان: “الأمور ستكون مختلفة إن وصلت تونس لخوض المباراة الثالثة أمام فرنسا وكانت معنية بالتأهل. عموما (تونس) لديها بعض الأسماء الجيدة، ومنها إلياس السخيري، ووهبي الخزري الذي يجب الحذر منه وهو مهاجم أعرفه جيدا، وسبق أن التقيته في بوردو”.

وتنافس فرنسا مع تونس في نهائيات كأس العالم “قطر 2022” من المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا منتخبي الدنمارك وأستراليا، ومن المُقرر أن تُقام منافسات المجموعة الرابعة بالمونديال القطري على ملاعب “المدينة التعليمية” و”الجنوب” و”974″.

جان بيير بابان يكشف رأيه في حظوظ المنتخبات العربية في المونديال

وكشف أسطورة منتخب فرنسا عن رأيه في حظوظ بقية المنتخبات العربية المشاركة في مونديال 2022؛ قطر والمغرب والسعودية، وقال: “المغرب لديه مدرب خبير، وهو البوسني وحيد حاليلوزيتش، نجح في التأهل للمونديال في 3 مناسبات.. يلعب المغرب في مجموعة صعبة، ولكن ليس من المستحيل أن يتجاوزها ويصل إلى الدور الثاني”.

وأكمل بابان: “المنتخب المغربي أمامه بلجيكا وكندا وكرواتيا، لديه فرصة للعبور والتألق كما فعل في نسخ مونديالية سابقة، وأعتقد أن حظوظ قطر والسعودية في التأهل للدور ثمن النهائي أقل من المغرب”.

جان بيير بابان يشيد بملاعب قطر

أبدى بابان إعجابه بإنجازات دولة قطر استعداداً لاستضافة البطولة، واصفاً إياها “بالرائعة”، وقال في هذا الخصوص: “أرى أن قطر تستحق أن تستضيف هذا الحدث العالمي عن جدارة واستحقاق… قطر لديها ملاعب رائعة للغاية، كما أن البطولة ستكون في الشتاء، وهي فرصة لزيارة البلد والتعرف إلى تقاليده في طقس مختلف عن أوروبا والكثير من مناطق العالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن