أخبار الرياضة

بالصور/ رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة يوضح :”المجبري لديه 22 رأس غنم و يتحصل على حصته من الشعير والسداري”

بالصور/ رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة يوضح :”المجبري لديه 22 رأس غنم و يتحصل على حصته من الشعير والسداري”

أفاد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري في القيروان المولدي الرمضاني في تصريح له أن الوثيقة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن اللاعب الدولي حنّبعل المجبري، صادرة عن إدارة الانتاج الحيواني وليس عن اتحاد الفلاحين ، وهي وثيقة تتعلّق بقائمة تلقيح للاغنام في منطقة الفريوات من قرية عين بومرّة من معتمدية السبيخة وان كل ما روّج عن حصوله على العلف المدعّم دون وجه حق ” غير صحيح و زوبعة في فنجان”.

وأوضح في تصريحه، أن التلقيح يقوم به طبيب بيطري محلّف وهو الذي توجه خلال حملة التلقيح الخاصة بسنة 2022 إلى منطقة الفريوات وقام بتلقيح 22 رأس غنم هي على ملك اللاعب كما قام بتسجيل اسمه في تلك القائمة، مضيفا ان كل من قام بتلقيح أغنامه عن طريق إدارة الانتاج الحيواني يتمتّع بحصة من العلف المدعّم المخصص بالاساس للحفاظ على القطيع.

كما أوضح ان الكمية التي يتحصل عليها كل من قام بالتلاقيح 50 كغ من الشعير العلفي وكيس من العلف الحيواني السداري ،وذلك 5 مرات على أقصى تقدير في السنة ،مشيرا الى ان اللاعب حنبعل المجبري هو أصيل منطقة الفريوات من معتمدية السبيخة ووالده قام بتشجيعه على بعث مشروع فلاحي يربطه بأصوله في المنطقة.

ولفت إلى أن والد حنبعل باعتباره كذلك صاحب مشروع فلاحي توجّه مؤخّرا للحصول على حصّة ابنه من العلف لكن المزوّد رفض تمكينه من ذلك بحجة شرط حضور الشخص نفسه حسب ما يفرضه قانون الانخراط بالمنظمة الفلاحية للحصول على حصص العلف المدعّم. ودعا رئيس الإتحاد الجهوي للفلاحة في القيروان في ختام تصريحه إلى ضرورة “فتح الملفات الحقيقية للفساد في عملية توزيع العلف المدعّم والضرب على أيدي المحتكرين ومهرّبي الاعلاف وصابة القمح” على حد قوله وفق ماجاء على موقع الحياة أف م .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن