أخبار الرياضة

دورة “الياسمين”… نجمات التنس في تونس قريبا

دورة “الياسمين”… نجمات التنس في تونس قريبا

بطولة تحت إشراف رابطة محترفات التنس للمرة الأولى في تونس… إليك أبرز الأسماء المشاركة

لأوّل مرة في تاريخ الرياضة التونسية، ستحتضن مدينة المنستير دورة دولية “دورة الياسمين”، ضمن سلسلة بطولات رابطة محترفات التنس في العالم بين 3 و9 أكتوبر/تشرين الأوّل القادم.

رئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى المولهي، صرّحت لبوابة تونس بأن تونس جاهزة لتنظيم الدّورة بنجاح، مؤكّدة حضور أسماء لامعة في عالم الكرة الصفراء.
وفيما لم تكشف المولهي عن الأسماء المرشّحة للمشاركة التي أبدت موافقتها المبدئية، فإن مصادرنا الخاصة حصلت على بعض المعطيات الخاصّة باللاعبات اللاتي وافقن على المشاركة.

مصدرنا الذي رفض الكشف عن هويته، أفاد أنّ أنس جابر نجحت في إقناع البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة السادسة عالميا، والإسبانية باولاد بادوسا صاحبة الترتيب الرابع، وصديقتها الإستونية أنيت كونتافيت، فضلا عن المصرية ميار الشريف، والألمانية تاتيانا ماريا التي أزاحتها في نصف نهائي ويمبلدون قبل شهرين، بالقدوم إلى تونس.

وتساهم أنس جابر بنسبة كبيرة في تنظيم هذه الدورة، سواء ماديا أو على مستوى حضور أسماء عالمية بفضل علاقاتها.

وعملت الجامعة التونسية للتنس منذ أشهر على تنظيم البطولة، متحدّية صعوبات البنية التحتية واستحالة برمجة الدورة في ملاعب نادي التنس بتونس وغياب التمويل.

وستكون البطولة على الأرضية الصّلبة بملاعب نادي التنس بالمنستير. وتقدّر قيمة جوائز البطولة بـ250 ألف دولار أمريكي، ومن فئة 250 نقطة.

ومن المنتظر أن تنظّم الجامعة مؤتمرا صحفيا منتصف شهر سبتمبر/أيلول القادم، بحضور أنس جابر، للحديث عن تفاصيل البطولة وأهمّ الأسماء المشاركة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن