أخبار الرياضة

صدور تصنيف الـفيفا الجديد…تعرّف على ترتيب المنتخب التونسي..

صدور تصنيف الـفيفا الجديد…تعرّف على ترتيب المنتخب التونسي..

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس 25 أوت 2022 التصنيف الجديد لمنتخبات كرة القدم خلال شهر أوت عقب انتهاء فعاليات التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس الأمم الإفريقية.

وبحسب النسخة الأحدث من التصنيف التي أصدرها “فيفا” ظلت المراكز العشرة الأولى للمنتخبات كما هي دون تغيير.

وحافظ المنتخب البرازيلي على المرتبة الأولى برصيد 1835.56 نقطة يليه منتخب بلجيكا برصيد 1821.92.

ويأتي المنتخب الأرجنتيني في المرتبة الثالثة ثم فرنسا في المركز الرابع ويليها منتخب إنجلترا في المركز الخامس وإسبانيا في المرتبة السادسة وإيطاليا في المركز السابع.
ويحتل منتخب هولندا المركز الثامن والبرتغال المركز التاسع والدنمارك المركز العاشر.

واحتفظ المنتخب الروسي بالمركز الـ35، علما وأن “الدب الروسي” لم يخض أي مباراة منذ نوفمبر العام الماضي، بعد تعليق “الفيفا” والاتحاد الأوروبي “يويفا” مشاركة الفرق والمنتخبات الروسية في المسابقات الدولية على إثر العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

* على مستوى قارة إفريقيا
تصدر منتخب السنغال التصنيف الشهري “للفيفا” على مستوى القارة الإفريقية يليه المنتخب المغربي في الوصافة ثم المنتخب التونسي في المركز الثالث ونيجيريا في المركز الرابع والكاميرون في المركز الخامس، ومصر في المرتبة السادسة.

* على مستوى قارة آسيا
ما زال المنتخب الإيراني في صدارة التصنيف آسيويا يليه المنتخب الياباني وثالثا كوريا الجنوبية، وأستراليا في المركز الرابع، ثم المنتخبات العربية قطر والسعودية والإمارات والعراق بالترتيب

* على مستوى المنتخبات العربية
الصدارة ما زالت بيد المنتخب المغربي يليه كل من منتخبات تونس ومصر والجزائر وقطر والسعودية والإمارات والعراق وعمان والبحرين والأردن وسوريا وفلسطين ولبنان وموريتانيا وليبيا وجزر القمر والسودان والكويت واليمن وجيبوتي والصومال.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

‎يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني ‎يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني
ن